سيارة لكزس جائزة طالب لم يرتكب مخالفات مرورية 4 سنوات

Untitled-1-Recovered_340

نظَّم الوقف التابع لجامعة الملك عبدالعزيز حفله السنوي تحت عنوان “عقد من العطاء” بمناسبة مرور 10 سنوات على إنشاء أول وقف علمي للأبحاث العلمية والتطبيقية في الشرق الأوسط.
وحضر الحفل مدير جامعة المؤسس الدكتور عبدالرحمن اليوبي، وعدد من رجال الفكر والأعمال وأيضًا عدد كبير من طلاب وطالبات الجامعة.
تم للمرة الأولى اختيار 4 فائزين لم يرتكبوا مخالفة خلال 4 أعوام مضت، حيث جرت عملية السحب على الجائزة الأولى سيارة من نوع لكزس 2015 فاز بها الطالب نايف محمد الزهراني، حيث وعد مرور جدة الذي حضر الحفل، الطالب بلوحة مميزة، وذلك لتميزه في القيادة المرورية خلال 4 سنوات.
من جهته، قال الدكتور عصام كوثر المدير التنفيذي في الجامعة: “وقعنا اليوم أبحاثا عدة مع باحثين يقوم الوقف العلمي بتمويل أبحاثهم هذا العام، ومن أهمها أسباب انحراف الشباب والارهاب، وكذلك بحث طبي يتعلق بطريقة الكشف المبكر لمرض سرطان الكبد”.
وأضاف كوثر أن هناك تسعة أبحاث أخرى جرى التوقيع على تمويلها، منها بحثان عن كيفية إيجاد بيئة مناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة، وبناء التفكير الايجابي لديهم ولدى أسرهم بحسب صحيفة عاجل.
واستعرض الوقف برامجه الاجتماعية والعلمية والثقافية التسعة التي يشرف عليها في معرض أقيم على هامش الحفل، وقدم من خلاله شرحًا مبسطًا لطريقة عمل تلك البرامج وأهدافها والخطط المستقبلية لها.