صور: لحم الكلاب والجراد واللسان.. وجبات غريبة يفضلها زعماء العالم

Democratic presidential hopeful Sen. Barack Obama D-Ill., takes a bite from his cheeseburger has lunch with supporters at Ball State University in Muncie, Ind., Saturday, April 12, 2008.(AP Photo/Alex Brandon)

نستعرض في هذا التقرير أغرب العادات الغذائية لقادة وحكام من أزمان مختلفة، فمنهم من كان حساء الكلاب طعامه المفضل، فيما فضل آخرون لحم وعظام السلاحف.. تعرفوا على عاداتهم من خلال هذا التقرير وفقا لموقع mbc.

ghadafi

عُرف عن الرئيس الليبي السابق معمر القذافي، عشقه الشديد لـ لبن النوق (الإبل)، لذلك كان يعاني دائما من الانتفاخ، كما كان “القذافي” يعشق تناول الأسماك المطهية على الطريقة الليبية، إضافة للكسكسي ولحم الجمال.

kim_jong

ربما لن يدهش البعض عندما يعلمون أن أكثر وجبة يحبها الزعيم السابق لكوريا الشمالية (الأب) كيم جونغ، هي حساء زعانف سمك القرش، بالإضافة إلى حساء لحم الكلاب.

saddam

الرئيس العراقي الراحل صدام حسين كانت الأسماك الطازجة هي وجبته الرئيسية، وإصراره على أن تكون الأسماك طازجة كان يدفع طاقمه إلى تعيين صيادين يعملن خصيصا من أجله وكان صدام مهووسا بالأكلات الطازجه والنظافة، حتى كان على طاقم الطهاة أن يعد له لحم البقر والفاكهة التي وصلت في نفس اليوم.

Russian Prime Minister Vladimir Putin takes part in a judo training session during his working visit to St Petersburg on December 18, 2009. AFP PHOTO/ RIA-NOVOSTI/ ALEXEY DRUZHININ (Photo credit should read ALEXEY DRUZHININ/AFP/Getty Images)

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يحرص على أكل الخضار والفواكه والأعشاب في وجبات طعامه، كما يفضل الطعام قليل الدسم. بالاضافة لحبه للآيس كريم رغم أن طقس روسيا بارد جداً، ويصل لما دون الصفر طوال فترات طويلة من العام.

obama

يعد الهامبورجرالوجبة المفضلة لدى الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، الذي يتوجه باستمرار، بمفرده أو مع أسرته، إلى أحد مطاعم واشنطن، لتناوله خلال عطلة نهاية الأسبوع.

hitler

أدولف هتلركان يفضل الحمام المحشو باللسان والكبد، والمثير للدهشة أن هتلر كان لدية فريق لتذوق الطعام قبل أن يبدأ هو أكل وجبته، (يصل عددهم إلى 15 إمرأة) لكي يتذوقن الطعام قبله بـ 45 دقيقة للاطمئنان على سلامة الطعام.

castro

فميا كان فيدل كاستروزعيم كوبا البالغ عمره حالياً 88 عاماً مدمناً على حساء من لحم وعظام السلاحف.

mosoleni

بدوره كان الزعيم بنيتو موسولينيعدواً للبطاطا المهروسة، عاشقاً للثوم المفروم والمبلل بالزيت والحامض.

dada

أما عيدي داداحاكم أوغندا، فقد كان يستهلك 40 برتقالة يومياً، واعتاد في أوعندا على تقديم يرقات النحل والجراد المقلي في المآدب لإزعاج كبار زائريه.

staleen

أما الزعيم السوفيتي ستالينكان حريصاً على تناول الطعام وسط الموسيقى والرقص، وكانت إحدى أهم الأكلات التي اشتهر بها ستالينهي الطيور المطهية مع حساء بارد من البندق والكزبرة، وهي إحدى وجبات المطبخ الجورجي الشهير.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا