تسجيل مركبة على مواطن منذ 34 عاما دون علمه!

30

فوجئ مواطن في محافظة الطائف بوجود سيارة مسجلة على اسمه في الحاسب الآلي منذ 34 عاماً، ولم يكتشف ذلك إلا بعد تنشيطه لنظام الخدمات الإلكترونية بوزارة الداخلية “أبشر”.
وبحسب صحيفة الوطن يقول طلال بن سعدي المالكي إنه قام بتنشيط “أبشر” في ربيع الثاني الماضي، لتجديد استمارة سيارته الخاصة، فتفاجأ بوجود سيارة من نوع كرسيدا موديل “83” مسجلة على اسمه لا يعلم عنها شيئاً.
وتابع المالكي: توجهت إلى مدير مرور محافظة الطائف العميد بدر العتيبي الذي وجه الأقسام المختصة ببحث موضوع تسجيل السيارة، وبالفعل أصدرت هيئة الفصل في المنازعات والقضايا المرورية بالطائف قراراً بتعليق المركبة بالحاسب على إجراء مطلوبة لنقل الملكية.
وبين المالكي أنه لا يريد تعليقها في الحاسب بل يريد حذفها نهائياً، خشية أن يكون قد قام من يستخدمها حالياً بارتكاب أمور غير قانونية أو مخالفات مرورية وتسجل عليه، كما طالب بمحاسبة الموظف الذي سجل المركبة باسمه في الحاسب الآلي.
من جهته، أكد العميد العتيبي أن السيارة محل القضية اتضح أنها مسجلة باسم المواطن طلال المالكي، وهو سبق أن تقدم بشكوى لإدارة مرور الطائف وأحيلت أوراقه إلى الأقسام المختصة، وتم التأشير في سجل المركبة بالحاسب الآلي بأنها مطلوبة، وفي حال العثور عليها سيتم حجزها واتخاذ اللازم بحقها نظاماً.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا