فيديو: لماذا تخاف القطط من الخيار؟

Capture

نشرت مجموعة من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي عدداً من مقاطع الفيديو تظهر ردة فعل القطط في حال فوجئت بالخيار خلفها وهي تتناول طعامها.
وانتشرت هذه الظاهرة على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي، حيث حاول المستخدمون إظهار القطط وكأنها تخاف من الخيار، وذلك بعد وضع خيارة خلف هذه القطط وهي تتناول طعامها دون أن تشعر، ومن ثم تصوير ردة فعلها وخوفها عندما تستدير لتفاجأ بالخيارة.
وعلى الرغم من أن الأمر يبدو للوهلة الأولى وكأن القطط تخاف بالفعل من الخيار، إلا أن الطبيب روجر ماغفورد المختص في علم السلوك الحيواني، يعتقد أن هذا الأمر هو ردة فعل تلقائية، لوجود جسم غريب غير متوقع تم وضعه سراً دون أن تشعر القطط بحسب صحيفة التلغراف البريطانية.
ويضيف ماغفور: “القطط عادة ما تكون متشككة تجاه المجهول، وبما تكون ردة فعلها ناتجة عن الخوف بأن تكون الخيارة عبارة عن أفعى أو أي حيوان مفترس آخر، وأظن أن ردة فعل القطط ستكون مشابهة فيما لو وضعت خلفها عنكبوتاً أوسمكة من البلاستيك أو قناعاً لوجه بشري”.
يذكر أنها ليست المرة الأولى التي توضع فيها القطط في امتحانات من هذا النوع، ففي العام الماضي، انتشرت ظاهرة غريبة تعمد فيها أصحاب القطط رسم دائرة على الأرض حولها، ولسبب غير معلوم لم تكن القطط راغبة بتجاوز حدود الدائرة.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا