فيديو: فشل محاولة اغتيال رئيس المالديف.. والمملكة تُشارك بالتحقيقات

777_35

أعلن مسؤول بشرطة المالديف اعتقال أحمد أديب نائب رئيس المالديف، السبت (24 أكتوبر 2015)، على ذمة التحقيقات في قضية محاولة اغتيال الرئيس عبد الله يمين أثناء عودته من أداء فريضة الحج بالمملكة العربية السعودية.
وقال وزير داخلية المالديف عمر نصير في حسابه على موقع تويتر إن التهمة الموجهة لنائب الرئيس هي “الخيانة العظمى”، فيما قال مسؤول بالشرطة إن نائب الرئيس محتجز في مركز احتجاز دونيدو.
واكدت المصادر أنه تم اعتقال أحمد أديب بعد تحقيقات في الحادث استمرت أكثر من شهر وشاركت فيها المملكة العربية السعودية، فيما أوضحت انه تم اعتقاله في المطار بعد وصوله من زيارة رسمية للصين، فيما تم اعتقال 17 عنصرا من العناصر الموالية له بالحكومة، بحسب موقع “ذا إيدج” الإخباري.
يُذكر أنه وأثناء رحلة العودة للقارب الرئاسي “فينيفنما” من المملكة العربية السعودية وعلى متنها الرئيس المالديفي وزوجته وعدد من مساعديه يوم (28 سبتمبر 2015) تعرض القارب لانفجار نجى منه الرئيس يمين إلا إن زوجته واثنين من مساعديه أصيبا وتم نقلهم للمستشفى، حيث كان القارب الرئاسي على بعد أميال قليلة من العاصمة.
وتسبب الحادث في قيام الرئيس بعمليات إقالة واسعة لعدد من الشخصيات البارزة على رأسها وزير الدفاع موسى علي جليل وعدد من القيادات الأمنية المهمة.
وكانت لجنة من المحققين الدوليين شاركت فيها عدة دول على رأسها المملكة العربية السعودية والشرطة الفيدرالية الأمريكية وأستراليا وسيريلانكا قد أكدت في تقرير مشترك عدم صحة المزاعم التي صدرت عن الحكومة المالديفية أن حادث الانفجار وقع بسبب عيب تقني حدث في السفينة ما دفع الحكومة للاعتراف أن الحادث هو محاولة اغتيال فاشلة للرئيس.

Untitled-1_541

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا