اعتقال مبتعث في امريكا بتهمة محاولة الاعتداء على مراهقات

palestinetoday-الشرطة-الاجن

أوقفت السلطات الأميركية مبتعثا سعوديا بتهمة محاولة الاعتداء على مراهقات عبر برامج المحادثة الإلكترونية في ولاية إينديانا، إضافة إلى وجود بحث له عن مواد مرتبطة بتنظيم داعش، ورفضت المحكمة منحه كفالة الإفراج المشروط، وفقا لصحيفة الوطن نقلا صحيفة سالم نيوزالأميركية .
وأوضح القاضي جون لو في محكمة سالم العليا، أنه اتخذ قرارا بعدم الإفراج عن الشاب “ع، ط”، ويبلغ من العمر 20 عاما، مؤكدا أنه سيمكث في التوقيف إلى حين النظر في المحاكمات حول التهم المرتبطة بمحاولة الاعتداء على مراهقة.
واعتقلت السلطات الأميركية المبتعث الشهر الماضي في مطار شيكاجو بتهمة لم تفصح عنها المحكمة، بينما كان عائدا من المملكة إلى الولايات المتحدة، لإكمال دراسته في جامعة إيفانسفيل في ولاية أنديانا، وتم فرض مبلغ كفالة نقدية تبلغ 750 ألف دولار أميركي للإفراج عنه.
وخلال جلسة استماع أول من أمس، أوضح ممثل الادعاء العام أنه ليس هناك مبلغ يستطيع أن يضمن بقاء الشاب في الولايات المتحدة لإكمال المحاكمة، كما أنه ليس هناك اتفاق لتبادل السجناء بين المملكة وأميركا.
وأشار ممثل الادعاء العام إلى أن الشاب حاول إغراء مراهقة عبر برنامج سكايب، كما عثر على بحث له عن مواد مرتبطة بتنظيم داعش، ودول الصراع في الشرق الأوسط، كما وُجدت صور غير لائقة لأطفال ومراهقين، ووجدت الشرطة خلال تحقيقها الأولي 8 إيميلات كان يقوم المتهم باستخدامها للتحايل على المراهقات.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا