كشف تفاصيل جديدة عن جريمة السيل الكبير التي اعادت إلى الأذهان حادثة نظيره الصغير

315

أعادت إلى الأذهان جريمة القتل التي راح ضحيتها أربعة أبرياء بمركز السيل “الكبير” شمال غرب الطائف أمس، الحادثة التي شهدها نظيره “السيل الصغير” عام 1429، وأدت إلى مقتل ستة أشخاص. وفيما حصدت رصاصات شاب في العشرين من عمره في السيل الكبير أمس، أرواح جدته وابن عمه ومقيمين، أصاب عمته بطلقين ناريين، وفر هاربا إلى أحد المنازل المجاورة، قبل أن تلقي السلطات الأمنية القبض عليه بعد جريمته بساعات في مدينة جدة.
شهدت الطائف أمس جريمة غير مسبوقة، استنفرت لها الأجهزة الأمنية، وراح ضحيتها 4 أشخاص في مركز السيل شمال غرب الطائف، بعدما فتح شاب في العقد الثالث من العمر النار داخل منزل عمه، ليقتل جدته المسنة وابن عمه، ويصيب عمته بطلقين، ويغادر المنزل موجها سلاحه نحو مقيم يعمل حارسا لإحدى الاستراحات المجاورة فيجهز عليه وزوجته في ظروف غامضة. وهرعت الأجهزة الأمنية لموقع الجريمة وتتبعت الجاني الذي لاذ بالفرار، ليتحصن بالمنازل المجاورة لمسرح الجريمة، بينما قامت فرق الهلال الأحمر بنقل المجني عليهم إلى المستشفيات. وقال المتحدث الرسمي لإدارة الهلال الأحمر بالطائف شادي الثبيتي، إن ثلاث فرق إسعافية وفرقة تدخل سريع من الهلال الأحمر وفرقة من الشؤون الصحية باشرت الحادثة الساعة الواحدة والنصف بعد ظهر أمس. وتبين وجود أربع حالات وفاة (رجلان وامرأتان)، وسيدة مصابة تم نقلها من مركز صحي السيل الكبير إلى مستشفى الأمير سلطان عن طريق فرق الصحة.
ووفقا لصحيفة الوطن أكدت مصادر أن السيدة المسنة تلقت طلقا ناريا في رأسها من جهة الأذن، فلفظت أنفاسها في المركز الصحي. أما ابنتها (عمة الجاني) المصابة فتعرضت لطلقين ناريين وهي أم لطفلتين ومقيمة مع والدتها بعد انفصالها عن زوجها. أما الضحية الثالث من العائلة فهو ابن عم الجاني، وهو عسكري سابق ويتولى رعاية والدته بعد وفاة والده.
من جهته، أوضح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة العقيد الدكتور عاطي القرشي أن مركز شرطة السيل الكبير تلقى بلاغا أمس عن تعرض عدة أشخاص لإطلاق نار، مؤكدا أنه تبين من خلال المعاينة والتحقيقات الأولية قيام مواطن بإطلاق النار على خمسة أشخاص وهم: مواطن في العقد الثالث، ومواطنة في العقد السابع، ومقيم من جنسية آسيوية وزوجته توفوا جميعا، فيما أصيبت امرأة أخرى بطلق ناري تم نقلها إلى المستشفي وحالتها مستقرة. وأضاف القرشي أنه تم تشكيل فريق عمل أمني والتنسيق مع الجهات الأمنية بمتابعة مدير شرطة المنطقة اللواء عبدالعزيز الصولي، حيث تمكنت شرطة محافظة جدة من ضبط المتهم وإيقافه تمهيدا لإحالته إلى الجهة المختصة.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا