صور: مصنع مهجور تحول إلى تحفة فنية

had-art-abandoned-factory-1

حول ثلاثة فنانين شباب في البوسنة والهرسك مصنعًا مهجورًا إلى معرض فني مذهل، ويمكن لعشاق الأماكن المهجورة الاستمتاع بجمال هذا المكان رغم أن شبح تشيرنوبل لازال يخيم عليه بعد مرور 30 عاما على الكارثة.
ويتمتع المكان بلمسة سحرية جعلته من أكثر الأماكن المهجورة إثارة للاهتمام ، وقد عاد إلى الحياة بعد أن تم التخلي عنه وإهماله لأكثر من 10 سنوات ليتحول إلى معرض فني.
وبعد التخلي عنه من طرف المستأجرين رأى فيه ثلاثة شبان فنانين يعرفون باسم “HAD”وهو اختصار لأسمائهم “أمو، آنيل وداما” المكان المثالي لإقامة مشروعهم وقرروا تحويله إلى معرض فني، وذلك باستخدام تقنية دقيقة لقص الجدار داخل الأسمنت والطوب القديم لخلق جداريات مفصلة ومذهلة.
وبعد إنشاء هذه الجداريات بشق الأنفس ، افتتح المصنع باعتباره معرضا فنيا في أغسطس من هذا العام. وتعمل المجموعة الآن على مشروع آخر مختلفا بعض الشيء، وهذه المرة في الهواء الطلق على الجدران البارزة وسط المدينة.

 had-art-abandoned-factory-4 had-art-abandoned-factory-3 had-art-abandoned-factory-7 had-art-abandoned-factory-6 had-art-abandoned-factory had-art-abandoned-factory-2 had-art-abandoned-factory-5

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا