صور: البرغر الاصطناعي قادم في غضون 5 سنوات

lab-burger

تمكن فريق هولندي من العلماء من إنتاج أول شريحة لحم بقر مصنوعة من الخلايا الجذعية في عام 2013، والتي بلغت تكلفتها 300،000 دولار، رغم أنها كانت جافة وبدون طعم، ولكن نفس الفريق عمل منذ ذلك الحين على تحسين المنتج.
فمن المعروف أن صناعة اللحوم تستهلك الكثير من موارد الأرض وخاصة منها الموارد الطبيعية، لذلك يعتقد البعض أن الاستغناء عن الحيوانات كمصدر للحوم يمكن أن يكون مفيدا جدا، حيث يعمل العديد من العلماء في العالم على الخلايا الجذعية في محاولة، لصنع شيء قريب من شريحة لحم حقيقية.
Steak
اليوم، مارك بوست وفريقه مقتنعون بأنه سيكون من الممكن تقديم هذا النوع من اللحوم للجمهور في غضون 5 سنوات، وللقيام بذلك، أسس شركة Mosa Meat، وفي البداية، سيتم إنتاج تلك البرغر الشهيرة “حسب الطلب”، ولكنها ستنتهي في أرفف السوبر ماركت في أقرب وقت، وحينها سيرتفع الطلب وتنخفض الأسعار.
وليست هناك أثمان محددة حتى الآن، ولكن فريق الباحثين أعلن أنه تمكن من خفض السعر إلى 11 دولار للبرغر الواحد، وهذا ليس سيئا.
ويبقى السؤال الأبدي: هل هذا اللحم له نفس طعم اللحم العادي ونفس تماسكه؟ من خلال دمج الدهون والحديد كما يفعلون الآن، يبدو أن كل شيء ممكن، ولكن هل ستجرؤ على تناوله؟

burger-1780199-jpg_1624447 Steak le-premier-burger-de-boeuf-in-vitro_4971981

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا