اعلان

صورة: الكشف عن تفاصيل جديدة في قضية المبتعثين المتهمين باغتصاب أمريكيتين

Advertisement

تطورات-جديدة-في-قضية-المبتعثين-المتهمين-باغتصاب-أمريكيتين

شهدت قضية المبتعثين الأربعة المتهمين باغتصاب فتاتين أمريكيتين في مدينة بروفيدنس بولاية رود آيلاند الأمريكية، تطورات جديدة خلال جلسة الاستماع الأولى في القضية التي بدأت الاثنين واستمرت حتى الأربعاء 22 أكتوبر2015.
وعقب الجزء الأول من جلسة الاستماع تم الإفراج عن المبتعث (ي .ع ، 23 عاما) الذي يدرس الهندسة مع احتجاز جواز سفره دون كفالة، وتم توجيه الاتهام بالاعتداء الجنسي من الدرجة الثانية بحقه.
واستمرت جلسة الاستماع لليوم التالي بحق المتهمين الثلاثة الباقين وجميعهم سعوديون؛ لأنهم طلبوا مترجما أثناء الجلسة حتى يتسنى لهم فهم الأمور القانونية بوضوح.
وحكم القاضي بالإفراج المشروط عن المتهمين الثلاثة بكفالة قيمتها 100 ألف دولار للطلاب الثلاثة، بعد توجيه تهمة الاعتداء الجنسي من الدرجة الأولى لهم جميعا، وعدم الإفراج عن أي منهم قبل دفع 10 آلاف دولار وتسليم جوازاتهم وعدم الاتصال نهائيا بالضحية، وفقًا لموقع “ايه بي سي6 نيوز”.
واستمعت المحكمة لأقول الفتاة الأمريكية (18 عاما) التي اتهمت المبتعثين الثلاثة باغتصابها واحدا تلو الآخر. وزعمت الطالبة الأمريكية في شهادتها أنها بدأت في الشعور بالدوار بعد أن أعطاها أحدهم مشروبا خلال انتقالهم بالسيارة من الملهى الليلي إلى شقتهم. وتابعت أنهم تناوبوا عليها وأنها كانت تشعر بإعياء شديد لم تستطع مقاومتهم أو حتى الصراخ.
وكانت شرطة مدينة بروفيدنس ألقت القبض على المبتعثين الأربعة بعد اتهامهم باغتصاب فتاتين قاصرتين (18 عامًا) في شقتهم.
وذكرت صحيفة “بروفيدنس جورنال”، الخميس 22 أكتوبر، أن الطلاب يدرسون في جامعة جونسون& ويلز.
وأضافت “بروفيدنس جورنال”، أن الطالب (م. ج.) 20 عامًا، والطالب (ط. ح.) 22 عامًا، كانا في المحكمة الجزئية يوم الأربعاء 7 أكتوبر2015، بتهمة الاعتداء الجنسي من الدرجة الأولى على واحدة من الفتاتين، بينما حضر الطالب ( م. س.) 23 عامًا، والطالب (ي. ع.) يوم الثلاثاء 6 أكتوبر، جلسة الاستماع بالتهمة نفسها. وأنكر المبتعثون الأربعة جميع الاتهامات، معربين عن دهشتهم من هذه الاتهامات، وقالوا إن الفتاتين قدما إلى شقتهما بإرادتهما، ولم يتم إجبارهما على شيء.