اعلان

الكشف عن تشكيل خلية لاستهداف رجال الأمن بتعليمات من نمر النمر

Advertisement

Advertisement

نمر-400x330

كشفت التهم التي واجهت بها المحكمة الجزائية المتخصصة بقضايا الإرهاب وأمن الدولة المتهمين في خلية إرهابية ببلدة العوامية المكونة من 24 شخصا، ويتزعمها ثلاثة من المدرجين على قائمة الـ23، عن تورط أحدهم في تشكيل خلية إرهابية بغرض استهداف رجال الأمن في المحافظة، حيث تلقت تعليماتها من المحرض الرئيس نمر باقر النمر الذي صدر بحقه حكم بالإعدام.
وبحسب صحيفة مكة يواجه أعضاء الخلية الإرهابية في العوامية والذين مثل نصفهم خلال الأسبوع الحالي أمام المحكمة للاستماع إلى دفاعهم 296 تهمة، فيما طالب الادعاء بإقامة حد الحرابة على 16 منهم.
وأكدت مصادرأن اثنين على الأقل تنتظرهما عقوبة الصلب.
ومن خلال تتبع التهم الموجهة إلى الـ12 شخصا الذين مثلوا أمام المحكمة، يلاحظ تورط بعضهم في العديد من الجرائم الأخلاقية والجنائية كتعاطي وترويج المخدرات وفعل فاحشة اللواط والسطو على سيارات نقل الأموال، فضلا عن الأدوار الإرهابية التي نفذوها أو شرعوا في تنفيذها كاستهداف رجال الأمن والمراكز الأمنية وقتل أحدهم وإصابة بعضهم وتصنيع قنابل المولوتوف وقذفها على رجال الأمن أثناء القيام بواجباته.
ويواجه أحد المتهمين في الخلية الإرهابية تهمة تواصله مع جهات إعلامية أجنبية وإعطاء صورة مغايرة للواقع عن الأحداث الحاصلة في محافظة القطيف.