صور: مترو ستوكهولم.. أطول معرض فني بالعالم

SWEDEN-STOCKHOLM-SUBWAY-ART

في أعماق الجزر الأربعة عشر التي تتألف منها العاصمة السويدية ستوكهولم، وترتبط فيما بينها، أسفل بحر البلطيق، بواسطة شبكة طرق، يكمن أطول متحف فني في العالم.
ويبدأ هذا المتحف الفني بمحطة “تي سنتراليون” في مترو الأنفاق بوسط مدينة ستوكهولم. ويمكن وصف مترو أنفاق العاصمة السويدية بأنه رحلة طويلة ومتواصلة عبر 5 عقود من تاريخ الفن الأوروبي بحسب موقع سكاي نيوز بالعربي.
وفي المترو يتنقل الراكب/ المشاهد من اللوحات إلى المنحوتات إلى التماثيل والموزايك، التي تجسد الكثير بدءا من الثورة السياسية وانتهاء بالفنون المعاصرة.
ولا يعد هذا الأمر غريبا على البلد الذي شيد أعمق فندق تحت الأرض، حيث يقبع على عمق 500 متر. يشار إلى أن محطات مترو الأنفاق في عدد من العواصم الأوروبية تتنافس فيما بينها على ما يبدو في إظهار الجمال والمتع الثقافية. وتبدو محطات قطارات الأنفاق في العاصمة الروسية وكذلك الفرنسية من بين محطات القطارات الجميلة في هذا الصدد.

SWEDEN-STOCKHOLM-SUBWAY-ART SWEDEN-STOCKHOLM-SUBWAY-ART SWEDEN-STOCKHOLM-SUBWAY-ART SWEDEN-STOCKHOLM-SUBWAY-ART SWEDEN-STOCKHOLM-SUBWAY-ART SWEDEN-STOCKHOLM-SUBWAY-ART SWEDEN-STOCKHOLM-SUBWAY-ART SWEDEN-STOCKHOLM-SUBWAY-ART

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا