فيديو: حافلة ذاتية القيادة في شوارع مدينة تريكالا اليونانية

3310

أصبحت مدينة تريكالا اليونانية أول مدينة أوروبية تستضيف حافلة ركاب ذاتية القيادة، وتندرج هذه التجربة ضمن المشروع الأوروبي CityMobil2، الذي يستقطب العديد من الخبراء من جميع أنحاء العالم، من بينهم مجموعة من العلماء اليابانيين الذين يزورون تريكالا .
يقول كارلوس هولغوين، مدير مشروع CITYMOBIL2: “لدينا حوادث واختناقات مرورية وتلوث. كل هذه المشاكل لايمكن حلها عن طريق وسائل النقل العام. للأسف وسائل النقل العام التي تعتمد على السائقين لا يمكنها حل كل شيء. الحلقة المفقودة لحل كل هذه المشاكل هي المركبات الآلية”.
الحافلة من تصميم الشركة الفرنسية Robosoft ويمكنها حمل عشرة أشخاص والسير بمعدل عشرين كيلو مترا في الساعة، وهي مجهزة بنظام تحديد المواقع العالمي للسيطرة على الحركة، كما تستخدم تقنيات الليزر والموجات فوق الصوتية للكشف عن العقبات أمام الحافلة وحولها.
يمكن أيضا تشغيل هذه الحافلة الكهربائية لمدة ساعتين بفضل اثنتي عشرة بطارية قابلة لإعادة الشحن. وأطلقت السلطات المحلية حملة توعية لإبلاغ الركاب المحتملين وسائقي المركبات الأخرى كما يتم تغريم هؤلاء السائقين إذا استخدموا ممرات الحافلة.
الحافلة ذاتية القيادة، ستغادر وسط مدينة تريكالا في نهاية فبراير المقبل، وسيتم استغلال ممر الحافلة لسير الدراجات. التجربة المقبلة لهذه الحافلات ستكون في المدينة الإسبانية ليون -Leon -وستدوم ستة أشهر. وسيمثل نجاح التجارب خطوة رئيسية على طريق التحكم آلياً بأنظمة المرور.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا