صور: أغلى شاحنة في العالم ماليزية

Most-Expensive-Mack-Truck-Looks-like-a-Palace-on-Wheels-1-e1445099083301

أغلى شاحنة في العالم أشبه بقصر على عجلات، وقد صُممت لسلطان جوهور في ماليزيا، واستغرق بناؤها سنة كاملة في مقر شركة Mack المصنعة في Wacol ، جنوب غرب بريسبان.

Most-Expensive-Mack-Truck-Looks-like-a-Palace-on-Wheels-8

وتم الكشف عن هذه الشاحنة الجديرة بالملوك في ساحة جورج كينغ في CBD في بريسبان، ولأنها الأغلى فقد تم تزويدها بأفخم الإضافات، حيث تضم نظام ستة كاميرات وجهازي تلفاز بشاشة مسطحة ومساحة للمطبخ والشواء.

Most-Expensive-Mack-Truck-Looks-like-a-Palace-on-Wheels-3

كما تضم الشاحنة سريرا مزدوجا ومقاعد مطرزة باستخدام 72000 غرز من خيوط الذهب و الأسقف المزخرفة، وقد عبر السلطانإبراهيم عن سعادته بالنتيجة النهائية.

Most-Expensive-Mack-Truck-Looks-like-a-Palace-on-Wheels-2

وقال أنه لطالما كان يكن تقديرا كبيرا للمهارات الهندسية الأسترالية وقد تمكن من جمع عدد قليل من سيارات Holden على مر السنين، مضيفا أن Mack قامت بعمل رائع وأنه يتطلع لكي يشاهد الشعب في جوهور الشاحنة في أقرب وقت فور شحنها إلى هناك.

Most-Expensive-Mack-Truck-Looks-like-a-Palace-on-Wheels-7

وتقول الشركة المصنعة أن الشاحنة كلفت ثمنا باهظا لا يمكنها الإفصاح عنه، ولكنه بالتأكيد أعلى من ثمن أي شاحنة أخرى في التاريخ ويمكن لهذه الشاحنة بسهولة أن تحطم الرقم القياسي السابق البالغ 481.000 دولار الذي حصلت عليه شاحنة أمريكية مخصصة.

Most-Expensive-Mack-Truck-Looks-like-a-Palace-on-Wheels-4

وأضاف مسؤول في الشركة أن الميزات التي تم تضمينها في شاحنة السلطان لا يمكن تصورها، فهي أفخم شاحنة صنعت في أستراليا وربما في العالم.

Most-Expensive-Mack-Truck-Looks-like-a-Palace-on-Wheels-14

وتشمل الميزات الأخرى: شريط إضاءة مبرمج يمتد على طول المقصورة، ومطبخ من الحجر، مع ثلاجة وميكروويف ومساحة للشواء بالإضافة إلى الأضواء الساطعة وصفارات الإنذار، ونظام الصوت المحيطي من “بوس” ، وتكييف وأجهزة إكس بوكس ​​والبلايستيشن. كما أنها مزودة بإضاءة LED، وتتميز باللون الأحمر والأبيض والأزرق لمطابقة ألوان جوهور.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا