الرئيسيةتقنية واتصالاتآبل تسحب تطبيق مراقبة الخصوصية Clueful دون أبداء أسباب
هواتف ذكية

آبل تسحب تطبيق مراقبة الخصوصية Clueful دون أبداء أسباب

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

آبل تسحب تطبيق مراقبة الخصوصية Clueful دون أبداء أسباب

في ظل مجموعة من الظروف الغامضة تم إزالة تطبيق (Clueful Apple) الذي يخبر مستخدمي الآيفون ما إذا كانت التطبيقات الأخرى تخترق خصوصية البيانات ام لا.  حيث يقوم تطبيق كلوفول Clueful بإطلاع المستخدم إذا ما كان أحد البرامج التي يستخدمها يدخل على دفتر العناوين (address book) الخاص به، وكذلك يتتبع نظام تحديد الموقع الخاص به GPS أو يقوم بجمع المعلومات من حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي (social networking).
وحتي الآن لن يتم الكشف من أبل أو مطوري التطبيق شركة بيتدفندر (Bitdefender) ومقرها رومانيا عن السبب وراء سحب البرنامج بعد شهرين فقط من طرحه. والجدير بالذكر أن التطبيق تم الموافقة عليه من قبل آبل في 22 مايو، ولكن فيما يبدو أن الشركة قد تراجعت عن قرارها.
وذكرت في بيان لها أن آبل أبلغت فريق التطوير لديها بإزالة التطبيق لأسباب تقوم بدارستها الآن وذلك بعد الموافقة عليه وفقاً لنفس القواعد المعلنة، مع أمكانية متابعة أستخدام التطبيق لمالكي الآيفون الذين يستخدمونه حاليا.
في حين التزمت آبل بالصمت ولم تستجب لأي طلبات للحصول على تفسير للأمر، وهو ما جعل المعلقون على مواقع الأنترنت يتكهنون بأن آبل بدأت تقلق من أن كلوفول جعل المستخدمين يحجمون عن شراء التطبيقات أو أن عملاق التكنولوجيا جعل بهذا التطبيق تقنية تنتهك شروطها لتقديم الخدمة.

شاهد أيضاً:
شائعات عن أطلاق آبل للآيفون 5 في يونيو 2012

كاسبر سكاي تتهم آبل بضعف أمن انظمتها مقارنة بأنظمة مايكروسوفت
                                                 
صور ومعلومات عن نظام iOS 6 الجديد