فيديو: أمريكية تكرس حياتها للإحتفال بأعياد ميلاد الأطفال المشردين

Capture

دأبت سيدة أمريكية على إقامة حفلات أعياد ميلاد للأطفال المشردين، اعتقاداً منها أن كل إنسان من حقه أن يحظى بفرصة الاحتفال بعيد ميلاده، بغض النظر عن عمره ومستواه الاجتماعي.
وبدأت بيج تشينولت بإقامة حفلات أعياد ميلاد للأطفال في ولاية تكساس التي تقيم فيها، قبل أن تتحول هذه المبادرة إلى مشروع خيري تحت إشرافها، وأنشأت فروعاً له في جميع أنحاء البلاد.
وتمتلك بيج خبرة جيدة في تنظيم الحفلات، بسبب عملها السابق في التخطيط لحفلات الزفاف. لكن الفكرة بدأت عندما كانت على متن طائرة في إحدى الرحلات، وقرأت في مجلة عن أعياد ميلاد الأطفال، والتقطت مجلة أخرى لتقرأ فيها عن الأطفال الفقراء في هاييتي.
وشعرت بيج التي كانت تنتظر مولودة في ذلك الوقت بالصدمة، عندما فكرت بأن هناك الملايين من الأطفال في العالم لا يملكون الطعام والمأوى، إلى جانب أنهم محرومون من فرصة التمتع بالاحتفال بأعياد ميلادهم.
وما إن وصلت بيج إلى المنزل، حتى بدأت بالإعداد لأول حفلة عيد ميلاد للأطفال المشردين، وعلى الرغم من أنها كانت في الأشهر الأخيرة من الحمل، إلا أنها أرادت أن يكون كل شيء على مايرام، وتطوعت مع زوجها للعمل مع العديد من المنظمات الخيرية للتعرف على حياة المشردين بحسب موقع أوديتي سنترال.
وفي نهاية المطاف، أقيمت أول حفلة عيد ميلاد للمشردين في عام 2012، وذلك بهدف الاحتفال بعيد ميلاد كل طفل مشرد في ولاية تكساس، وبعد مرور ما يقرب من 4 سنوات، انتشرت هذه المبادرة إلى 8 مدن رئيسية بما فيها نيويورك وكنساس سيتي وسان فرانسيسكو ومينابوليس مع الآلاف من المتطوعين.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا