6 شروط لإيفاد الموظف للدراسة داخليا

-381077

وضحت وزارة الخدمة المدنية أن هناك ستة شروط لإيفاد الموظف للدراسة بالداخل، لغرض الحصول على دبلوم بعد البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه أو ما يعادل هذه المؤهلات، حسبما ورد في المادة الثانية من لائحة الإيفاد للدراسة.
وبحسب صحيفة الوطن جاء في مقدمة هذه الشروط اقتصار الإيفاد على المجالات العلمية والتخصصات التي ترى اللجنة أن حاجة العمل بالأجهزة الحكومية تدعو لها، وثانيا أن يكون الإيفاد تلبية لحاجة حقيقية لدى الجهة الحكومية، وذلك من أجل رفع مستوى تأهيل بعض موظفيها إلى الحد الذي يمثل مطلبا أساسيا لتأدية العمل بكفاءة، أو لتأهيلهم لأعمال جديدة تدخل ضمن نشاط الجهة، بحيث يكون ذلك من خلال ما تضعه كل جهة حكومية من خطة للإيفاد، على أن يتم اعتمادها من اللجنة.
أما ثالث الشروط فهو أن يكون التخصص والدرجة العلمية المطلوب الإيفاد عليها متوافقين مع طبيعة عمل المرشح للإيفاد للداخل أو العمل الذي يعد للإيفاد من أجله.
فيما حدد الشرط الرابع مضي سنتين على الأقل في الخدمة الحكومية بصفة رسمية للمرشح للدراسة باستثناء الأطباء. ويقضي الشرط الخامس بوجوب الحصول على القبول من إحدى الجامعات أو الكليات أو المعاهد في المملكة. وتضمن الشرط السادس ألا تقل درجة التقدير في تقويم الأداء الوظيفي للمرشح عن جيد جدا.