صور: إسرائيليون وفلسطينيون في مسيرة معاً ضد العنصرية

ISRAEL-PALESTINIAN-CONFLICT-DEMO

رأى العالم بصيصًا من الأمل النادر، مساء السبت، عندما تظاهر المئات من الإسرائيليين والفلسطينيين في الشوارع وسط مدينة القدس في مسيرة للسلام المشترك.
وخرج متظاهرون من المُجتمعين الفلسطيني والإسرائيلي إلى الشوارع للدعوة إلى الحوار السلمي، ردا على موجة العنف التي شهدت خمس هجمات بالسكين من قبل الفلسطينيين، السبت، وفقا للسلطات الإسرائيلية.
والمسيرة التي نُظمت على وسائل الإعلام الاجتماعية تحت شعار “لا تستسلموا لليأس – نقف معا”، ناشد فيها المتظاهرون بالتغيير من أجل وضع حد لأعمال العنف والحث على المحادثات نحو “حل الدولتين.
وحمل المتظاهرون لافتات كُتب عليها “اليهود والعرب يقفون معاً ضد العنصرية”. وقالت امرأة شاركت في المسيرة لشبكة CNN: “يجب أن نتحدث، علينا أن نبدأ بالتواصل مع بعضنا لنتوصل إلى حل حقيقي. علينا أن نفعل ذلك من أجلنا ومن أجل أطفالنا.”
وأكد رجل في الحشد أن المسيرة تُعتبر تغييرا مُرحب به عوضا عن العنف المستمر، إذ قال: “عندما يكون الناس على استعداد للخروج إلى الشوارع وقضاء ليلة السبت من أجل بلدها.. يُشعرني ذلك بالأمل.”
ومنذ بداية أكتوبر، قُتل أكثر من 40 فلسطينيًا، وفقا لمسؤولين فلسطينيين. كما أعلنت السلطات الإسرائيلية عن وفاة سبعة إسرائيليين في هجمات الفلسطينيين بالسكاكين والبنادق والسيارات في نفس الفترة الزمنية. وقد تبادل الجانبان اللوم حول المسؤولية عن استمرار العنف.

ISRAEL-PALESTINIAN-CONFLICT-JERUSALEM ISRAEL-PALESTINIAN-CONFLICT-JERUSALEM  Further Attacks Foiled As Violence Escalates In Israel PALESTINIAN-ISRAEL-CONFLICT-PROTEST PALESTINIAN-ISRAEL-CONFLICT-PROTEST Further Attacks Foiled As Violence Escalates In Israel ISRAEL-PALESTINIAN-CONFLICT-DEMO PALESTINIAN-ISRAEL-CONFLICT-PROTEST ISRAEL-PALESTINIAN-CONFLICT-JERUSALEM PALESTINIAN-ISRAEL-CONFLICT-GAZA-DEMO

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا