صور: كعكة زفاف بالأضواء ومرآة لتغيير الشكل وروبوتات راقصة.. في معرض جيتكس للتكنولوجيا

Gitex1

افتتحت الأحد في إمارة دبي، الدورة الخامسة والثلاثين لمعرض جيتكس للتكنولوجيا، والذي يركز في دورته هذا العام على انترنت المستقبل، الذي أصبح جزءا من حياة الأفراد اليومية بكل تفاصيلها.
ويقدم المعرض حلولاً ذكية في عدة مجالات من بينها التعليم، والصحة، والمبيعات، وإدارة الأعمال، والتسوق، كما يقدم مفاهيم جديدة للمدن والمنازل الذكية. وخلال تغطية موقع CNN بالعربية لليوم الأول من المعرض، استوقفتنا بعض التقنيات الحديثة في الأسواق، والتي ستسهم بشكل أو بآخر في إحداث ثورة في عالم التقنيات الرقمية.

IMG_0193

قدم نموذج الروبوتات حلولا ذكية يمكن استخدامها في قيادة السيارات مستقبلا عبر برمجتها بسهولة عن طريق تطبيقات الهواتف الذكية.

IMG_0191

أصبحت الهواتف الذكية خلال الآونة الأخيرة جزءاً مهماً من معرض جيتكس للتكنولوجيا، تتسابق عدة شركات لعرض أبرز ما لديها في هذا المجال.

IMG_0190

نموذج للتسوق الذكي في المحال التجارية والذي يعتمد بشكل أساسي على السلة الإلكترونية التي تساعد الزبون في الانتهاء من عملية التسوق بأسرع وقت ممكن.

IMG_0187

هذه السيدة الآلية تحمل اسم “كوكو”، وهي أول ممثلة آلية في الشرق الأوسط، أو ما يعرف بـ Actoroid. ويمكنها التحاور مع الشخص الواقف أمامها، والتحدث عن نفسها وأبرز مواصفاتها.

IMG_0185

هذا الروبوت يحمل اسم “ناو”، وهو معاونك في معرض جيتكس للتعرف إلى أبرز مواصفات المنزل الذكي. هذا الروبوت يجيب على تساؤلاتك، كما أنه يسليك برقصة سريعة.

IMG_0183

تعتبر تقنيات التعليم الحديث الحدث الأبرز في دورة هذا العام، إذ تقدم الشركات العارضة حلولا مختلفة في مجال الكتابة والقراءة والتعليم المدرسي والجامعي أيضا.

IMG_0211

أصبحت الإضاءة المستخدمة في المنازل وأماكن العمل جزءاً مهماً في خلق بيئة أكثر فاعلية، كهذه التقنية مثلا التي تساعد في إضاءة المكان وفي الوقت ذاته خلق أجواء جمالية فيه.

IMG_0181

تسمح تقنية الإضاءة بألوان مختلفة مستخدميها بالخوض في تجارب جديدة توفر الوقت والمال، كتقنيات الإضاءة في حفلات الزفاف مثلا، إذ لا يجب، على سبيل المثال، تزيين كعكة الزفاف بألوان متعددة، بل يتم الاكتفاء بعرض كعكة بيضاء اللون، تُسلط عليها أضواء بألوان مختلفة.

IMG_0204

تقنية “المرآة التفاعلية” هي إحدى التقنيات الحديثة في الأسواق، والتي تقدم لمستخدمها فرصة تجربة أشكال مختلفة على الوجه، كإضافة مساحيق التجميل مثلا، أو تغيير شكل الشارب.

IMG_0198

تستخدم هذه الذراع الآلية لأغراض طبية، إذ يتم تركيبها على الكرسي المتحرك للشخص من ذوي الاحتياجات الخاصة، لتساعده على الإمساك بالأشياء، واستخدام الهاتف أو الكمبيوتر اللوحي. وتنافس هذه الذراع التي صنعت في الصين كبرى الصناعات العالمية بسبب أسعارها التنافسية المنخفضة.

IMG_0195

قامت شركة صينية بتطوير لغة حوسبة جديدة تدعى Scratch، وهي لغة حوسبة سهلة جدا، حتى يتمكن الأطفال من تعلمها بسرعة. يتم إدخال الرموز على تطبيق عبر الهاتف الذكي، وتركيب الهاتف على أي جهاز متحرك، كسيارة أو طائرة من دون طيار أو روبوت، لتسير وفقا للرموز المكتوبة.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا