سيارة وافد آسيوي تقود شرطة جازان للصوص الخمسة

شرطة-المدينة-المنورة-تستجيب-لمواطنة

قاد كمين نفّذته شرطة تحريات منطقة جازان إلى سارق سيارة وافد آسيوي، عقب تلقي شرطة المدينة بلاغًا من الوافد، بسرقة سيارته في وقت سابق.
وبحسب صحيفة عاجل أوضح الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة، المقدم محمد الحربي، أنه فور تلقي البلاغ، تم تكثيف التحريات عن المركبة المسروقه، وتوسيع نطاق البحث إلى أن تم التوصل لمعلومات، قادت قوة التحريات للجاني.
وأوضح أن التحريات كشفت عن قيام شخص باﻻتصال على مالك السيارة والتفاوض معه على دفع مبلغ مالي نظير تسليمه السيارة المسروقة، وعلى الفور قامت فرق التحريات والبحث الجنائي بالتداخل مع مالك السيارة، وإعداد كمين تم من خلاله الإطاحة بالسارق، أثناء حضوره لاستلام المبلغ المتفق عليه.
وأوضح أنه بالتحقيق المبدئي معه، اعترف بسرقة السيارة، وأبدى استعدادًا للكشف عن مكان إخفائها، وأفاد بمشاركة أربعة أشخاص آخرين له في عملية السرقة، حيث تم الانتقال -برفقة الجاني- إلى موقع وجود السيارة.
وأشار المقدم “الحربي”، إلى أنه تم اتخاذ اللازم في ما يخص الحادثة، كما تم رصد مواقع بقية العصابة والقبض عليهم، واحدًا تلو الآخر (3 سعوديين، ووافد أجنبي)، وبالتحقيق معهم جميعًا اعترفوا بما نسب إليهم، وتم تصديق اعترافاتهم شرعًا، وإيقافهم رهن التحقيق لمعرفة علاقتهم بالحوادث الأخرى المماثلة والمقيده ضد مجهول.
وقدم مدير شرطة منطقة جازان، اللواء ناصر الدويسي، شكره لفريق التحريات والبحث الجنائي بإدارة التحريات. مؤكدًا أن رجال الأمن سيقفون بالمرصاد لكل عابث بالأمن أو بممتلكات الآخرين.