الكشف عن تفاصيل جديدة حول حادثة حسينية الكوثر.. وحالة طفل سيهات

465538

ذكرت مصادر مطلعة عن تفاصيل جديدة حول حادث إطلاق النار في مدينة سيهات يوم الجمعة الماضي، والذي راح ضحيته 5 أشخاص بينهم امرأة، وقالت المصادر حسب موقع “سبق” إن الإرهابي توجه إلى الحسينية مشياً على الأقدام متسلحاً بسلاح رشاش، بعد أن أوقف سيارة الأجرة التي قام بسرقتها من قائدها (باكستاني الجنسية) والذي أوصله للموقع بطلب منه.
وأضافت المصادر أن الحسينية التي كان يقصدها الإرهابي بحي الكوثر محاطة بحواجز خرسانية وفرق من الشباب المتطوع المنتشر حول الحسينية، والذين يقومون بعملية التنظيم، الأمر الذي اضطر فيه الإرهابي إلى التوجه لها مشياً على الأقدام منتحلاً صفة متطوع.
وفور الاقتراب من الحسينية وعند اكتشاف أمره قام بإطلاق النار من سلاح رشاش كان بحوزته على مجموعة من المارة القاصدين الحسينية، وعلى الفور أغلق المتطوعون أبواب الحسينية ومنعوا المصلين من الخروج لمنع أي إصابات أو وفيات أخرى قد تحدث.
وأكملت المصادر: الإرهابي كان يقوم بإطلاق النار بشكل عشوائي على المارة في الحي ويركض فيه حتى توجه إلى الشارع العام (الرئيسي)، فيما هرعت الجهات الأمنية في وقت قياسي والتي في الأساس كانت بالقرب من الموقع وتبادلت إطلاق النار معه حتى لقي حتفه.
من جانب آخر أشارت المصادر أن “طفل سيهات” والذي ظهر في مقطع فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهو يردد كلمة “مابي أموت ومابي أبوي يموت”، هو ووالده لم يصابا بأي أذى ونفت المصادر وفاتهما مؤكدة أنهما حيان يرزقان.
إلى ذلك، قام محافظ القطيف خالد الصفيان صباح اليوم الأحد، بزيارة لمصابي حادث سيهات، ناقلاً لهم تحيات ومواساة أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف.
وشدد الصفيان، على أهمية تكاتف كافة شرائح المجتمع وتعاضدها، لنبذ الإرهاب والضرب بيد من حديد، لكل من تسول له نفسه المساس بأمن المواطنين وأمن الوطن.
وأكد بأن هذه الحوادث الإرهابية جريمة نكراء لا يقرها عقل ولا دين، ولا تمثل قيمنا في المملكة، داعياً الله أن يحمي الوطن والمواطنين من كيد الأعداء.

 2082_19157 31620_12059

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا