مهندس سعودي يوفِّر لأرامكو 10 ملايين دولار.. ويفوز بجائزة دولية

ce1529c2-59d3-4f00-b480-4e067b4e1dac

حصل المهندس إياد بن أسعد البصراوي على جائزة المركز الأول الدولية للهندسة الاعتمادية عن مبادرة توفر لشركة أرامكو السعودية نحو 10 ملايين دولار سنوياً.
ووفقا لصحيفة الشرق يعد اياد البصراوي إحدى الكفاءات السعودية المتميزة في شركة أرامكو السعودية ويعمل حالياً في مصفاة رأس تنورة رئيساً لوحدة الموثوقية في إدارة الصيانة.
أسعد البصراوى وهو أحد أبناء مدينة الطرف في الأحساء قدم مبادرة عنوانها «تطوير موثوقية أداء الأصول لمصفاة رأس تنورة في أرامكو السعودية».
وتسلم البصراوي الجائزة في مدينة دنفر بولاية كلورادو في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي أعلى جائزة دولية في مجال الهندسة الاعتمادية.
البصراوي جعل أرامكو السعودية أول شركة في الشرق الأوسط تفوز بهذه الجائزة، ويعدُّ أيضاً أول مهندس عربي يفوز بهذه الجائزة الدولية القيمة.
وتكريماً لهذا الفوز المستحق، تم تعيين المهندس إياد عضواً في لجنة التحكيم لهذه المسابقة للسنة المقبلة. وتم أيضاً تعيينه عضواً في كرسي تطوير هندسة الاعتمادية في جامعة تنسي بالولايات المتحدة الأمريكية لمدة 4 أعوام قابلة للتمديد، كما تم ترشيحه لعضوية اللجنة الدولية لتطوير هندسة الاعتمادية ورئيس لجنة الشرق الأوسط وإفريقيا لمدة 4 أعوام.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا