محليات

منذ 9 سنوات

الكشف عن 3 جهات تتحمل تعطيل قطار الحرمين

بواسطة: الكشف عن 3 جهات تتحمل تعطيل قطار الحرمين مزمز 2
الكشف عن 3 جهات تتحمل تعطيل قطار الحرمين

ffbc1fac-47f2-4f7f-9877-8ee82a119363

حملت هيئة الرقابة والتحقيق ثلاث جهات مسؤولية تعطيل أعمال مشروع قطار الحرمين، إذ أكدت وجود معوقات واكبت سير تنفيذ مراحل المشروع من جهات حكومية ومن بينها (أمانة محافظة جدة، وأمانة العاصمة المقدسة، وإدارة مرور جدة).
وبحسب صحيفة مكة بين تقرير صادر عن الهيئة تنفيذها جولات على المشروع، عقب توصية من لجنة الحج العليا لدراسة موضوع قطار الحرمين، وتأخر مراحل التنفيذ، إذ أوصت بقيام هيئة الرقابة والتحقيق برفع تقرير حديث عن مراحل الإنجاز التي وصل إليها مشروع القطار في مدة أقصاها شهر.
وأكد التقرير أن الجهات الحكومية المذكورة تأخرت في إصدار التراخيص اللازمة للمشروع، مما دفع توجيهات عليا لإلزامها بالعمل على ما قضى به قرار مجلس الوزراء، والذي يحدد مدة لا تتجاوز 10 أيام من تاريخ استكمال جميع المتطلبات النظامية لإصدار التراخيص اللازمة للشركات المنفذة لمشروع القطار، والإسراع في إصدار التراخيص عند اكتمال المتطلبات النظامية.

2 تعليقات

  1. يقول كمال:

    وعند كل حج ينكشف المستور اشياء بسيطه وتافهه تلغى كل ما تقدمه الدوله حفظها الله ورعاها من امكانيات هائلة جباره تعجز كل الدول العربيه ان تقدمها مجتمعه لخدمة الحج والحجيج والسبب تقاعس قله قليله عن القيام بواجبها الوظيفي حسب المامول

  2. يقول شنترر:

    كل شي عندنا متعطل
    الله يخلف علينا بس
    قاعدين نتطور للخلف

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه