فيديو: عاصفة جدل بسبب مسلسل أمريكي يسئ للإسلام

Capture

أنتجت الولايات المتحدة الأميركية مسلسلا يحمل إهانة جديدة للشعوب المسلمة أطلقت عليه اسم “أرض الوطن Homeland”، الذي أثار عاصفة من الجدل بجميع أنحاء العالم.
ويعتبر مسلسل إثارة أمريكيا لـ”هاورد جوردن” و”أليكس جانزا” تأليف جدعون راف وهو مقتبس عن المسلسل الصهيوني “أسرى الحرب” Prisoners of War
تبدأ أحداث المسلسل عندما يقوم أحد المخبرين في العراق بإرسال معلومة إلى أحد المحللين في شعبة مكافحة الإرهاب بالمخابرات الأمريكية مفادها أن سجين حرب أمريكيا قد حوله تنظيم القاعدة إلى واحد منهم وأصبح الآن يمثل تهديدًا لأمريكا…عرض المسلسل لأول مرة في 2 أكتوبر2011 وتم تجديده لموسم خامس (لم يحددوا موعد عرضه).
وقام رسامو جرافيتي عرب بخداع منتجي المسلسل بوضع كتابات تنتقد “عنصرية المسلسل” والصورة الخاطئة التي يقدمها عن المسلمين.
ووجهت باكستان انتقادات أيضا إلى المسلسل نهاية العام 2014 منددة بـ “أخطاء” في تقديم الثقافة الباكستانية، كما غضب مشاهدون باكستانيون من الطريقة التي عرضت بها العاصمة الباكستانية إسلام آباد في حلقات أخرى إذ كانت إحدى الشخصيات الإرهابية تحمل اسما مطابقا تقريبا للسفير الباكستاني لدى الولايات المتحدة.
وتعرضت بعض المشاهد في المسلسل للانتقاد، حيث انتقد الكثير من المشاهدين الحلقة الثانية من المسلسل إذ اعتبروا تصويره لشارع الحمراء الرئيسي في العاصمة اللبنانية بيروت لا يمت بصلة للواقع.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا