فيديو: 3 مبتعثين ينقذون أمريكية قبل اشتعال النار في سيارتها

464992

نقذ 3 مبتعثين سعوديين في الولايات المتحدة الأمريكية امرأة أمريكية قبل احتراقها داخل مركبتها، وذلك بعد فقدانها الوعي على طريق مدينة ناشفل في ولاية تينسي.
ووفقا لموقع سبق قال عبدالله الحربي، أحد المبتعثين المنقذين: “كنت أسير بمركبتي برفقة اثنين من زملائي (مازن ورائد) مساء الأربعاء الماضي، وجميعنا مبتعثون في مدينة ناشفل، وكنَّا خارجين من أحد المقاهي نحو الساعة الـ11 مساءً، ونحن في طريقنا إلى المسكن، وبينما كنَّا على الطريق السريع لاحظنا قطع زجاج منتشرة على الأسفلت، وبعد 200 متر تقريباً وجدنا سيارة على جانب الطريق، تبعد ٢٠ متراً، وتتصاعد منها أدخنة من مقدمة المركبة. وعلى الرغم من أنَّ الطريق كان مزدحمًا بالمركبات إلا أن أحداً لم يلحظ ذلك”.
وأضاف الحربي: “على الفور أوقفت مركبتي، وكان الدخان بدأ يتصاعد بشكل كثيف. أدركت أنَّ النار قد تشتعل في أي وقت. وجدنا سيدة داخل السيارة فاقدة الوعي؛ فأبعدناها قبل اشتعال النار. وعند إبعاد السيدة أفاقت، وصرخت (أرجوكم أخرجوا حقيبتي، لا أريدها أن تحترق). وبالفعل قمتُ بإخراج الشنطة على الرمق الأخير، وبعدها اشتعلت النار بالمركبة، فاتصلنا بالمطافئ والشرطة، وتمت مباشرة الحادث، وبعد ذلك قدَّم رجال المطافئ الشكر لنا صنيع عملنا، وإنقاذ السيدة. وبدورها، قدَّمت السيدة جزيل شكرها لنا أيضاً، وقلت لها: (ديننا الإسلامي يحثنا على مساعدة الغير، واستشهدنا بقول الله تعالى {وَمَن أحياها فكأنَّما أحيا الناسَ جَمِيعًا}”.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا