طارق الحبيب: صب ابنك للقهوة تخلف حضاري ..ومغرد تراك مصختها -فيديو

Capture

تداول بعض النشطاء مقطع فيديو للدكتور طارق الحبيب بروفسور واستشاري الطب النفسي والأمين العام المساعد لاتحاد الأطباء النفسيين العرب وهو يقوم بسكب القهوة لأحد الضيوف وهو يردد: “علي الطلاق..علي الطلاق” ليأخذ الفنجان منه.
وقام منتقديه على “تويتر” بوضع هاشتاج #طارق_الحبيب_صب_القهوة_للضيوف_تخلف_حضاري. فرد عليهم قائلا: “لا أقبل فكر كفار قريش الذي ما زال بعضه في مجتمعي (إنا وجدنا آباءنا على أمة وإنا على آثارهم مقتدون)”.
وانتقده الكثير من المغردين حيث قال أحدهم: “تراك مصختها.. تشبّه اللي ملتزم بعادات الآباء والأجداد الجميلة مثل آباء وأجداد كفار قريش!! قياس في غير محله بتاتاً”..وسأل أحدهم: “الحين لو أبوي قالي صب قهوه للضيوف، أقوله هذا تخلف حضاري وما أصب لهم لأنه تخلف حضاري؟!”.
وقال أخر: “إكرام الضيف واجب ليس تخلف، أول ما قام بها إبراهيم عليه السلام.. ما جاب عامل يصب القهوه لهم”..ورأى بعض المغردين حديث “الحبيب” صادماً للعادات والتقاليد التي تربوا عليها مؤكدين ضرورة تعزيز هذه السلوكيات في نفوس الأبناء مرددين: “أصغر القوم خادمهم”.
الجدير بالذكر أن بعض المغردين تداولوا مقطعاً مصوراً للدكتور وهو يقوم بسكب القهوة لأحد الضيوف، وهو يردد: “علي الطلاق..علي الطلاق”؛ ليأخذ الفنجان منه؛ الأمر الذي أكد المغردون فيه على نقد مثل هذه السلوكيات والألفاظ.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا