تقاعس في نقل جثمان المبتعث راكان بعد 5 أيام من وفاته بأمريكا

1000

ناشد والد المبتعث السعودي المتوفى في أمريكا “راكان الثنيان”، التوجيه عاجلاً بنقل جثمان ابنه العالق في أمريكا منذ مطلع الأسبوع الماضي، مبيناً أن هناك تقاعساً في إنهاء إجراءات النقل.
ووفقا لموقع سبق قال والد المبتعث المتوفى مرزوق عايد الثنيان إنه يعيش ظروفاً نفسية صعبة هو وعائلته وأقاربه؛ بسبب تأخير نقل جثمان ابنه الذي توفي قبل 5 أيام في أمريكا، مؤكداً أن معاملة نقله لا تزال حائرة بين المستشفى في سياتل والقنصلية السعودية، ولا يعلم ما هي الجهة التي عطلت معاملة ابنه المتوفى.
وأضاف: “حتى هذه اللحظة لم أتبلغ رسمياً بنقل الجثمان، ولم أتلقّ أي موعد واضح يخصّ الرحلة، وكل ما أعرفه أننا سلمنا القنصلية السعودية في أمريكا جميع الأوراق المطلوبة في مثل هذه الحالات قبل 4 أيام تقريباً، وهناك تعطيل ومماطلة في إجراءات نقل الجثمان إلى السعودية؛ لأسباب غير واضحة ولا مقنعة”.
وناشد “الثنيان”، توجيه السفارة السعودية بأمريكا بمتابعة إجراءات المتوفى، وسرعة نقل الجثمان إلى أرض الوطن؛ من أجل تأدية الصلاة عليه ودفنه في بلاد المسلمين، مؤكداً أن التأخير أضر بعائلته وأقاربه نفسياً ومعنوياً.
يشار إلى أن المبتعث السعودي “راكان الثنيان”، قد وافته المنيه فجر الأحد الماضي في مقر سكنه بأمريكا، وأكد حينها الطب الشرعي أن الوفاة طبيعية.