صور: Nissan Teatro for Dayz.. عندما تتحول السيارة إلى شاشات

nissan-teatro-for-dayz-concept-voiture-ecrans-3

أعلنت شركة “نيسان” اليابانية عن طرح سيارة جديدة ذكية والتي ستكون أغلب أجزائها عبارة عن شاشات يمكن من خلالها الرؤية والمتابعة، كما يمكن للسائق والركاب على حد سواء استخدام شاشات العرض لنشر ما يرغبون في نشره.

nissan-teatro-for-dayz-concept-voiture-ecrans-2

السيارة الجديدة التي تحمل اسم” Teatro for Dayz” سيكشف عنها رسميا خلال معرض طوكيو للسيارات، وتقول الشركة إن السيارة مصممة للمستخدمين الذين اعتادوا على استخدام الأجهزة الرقمية لمشاركة المحتوى واستخدام التقنية بشكل كبير، حيث أن الشركة تستهدف فئة الشباب، وقال ساساكي Hidemi في بيان للشركة: “لا يمكننا الحصول على اهتمامهم بالاعتماد على القيم القديمة نفسها” وأضاف: “إن ما يحرك الأطفال اليوم لا يحرك آبائهم”.

nissan-teatro-for-dayz-concept-voiture-ecrans-5
سيارة Teatro for Dayz كهربائية وبالإمكان شحنها، وقد نشرت الشركة صورا تظهر كيفية شحنها، وكيفية عرض الأبواب الخارجية لنسبة الشحن المتوفرة في السيارة.

nissan-teatro-for-dayz-concept-voiture-ecrans-4
ووفقا لموقع سينار تحتوي السيارة على كاميرا تسمح للسائقين بتبادل ومشاركة ما يحدث في الداخل وحول السيارة بشكل فوري مع أصدقائهم.
وتقدم «نيسان» السيارة كوسيلة جديدة لجذب الانتباه وتفكير الناس بشكل مختلف عما يمكن للسيارات العادية تقديمه، وكنموذج لسيارات المستقبل، وهي تضم مقاعد بيضاء صلبة قد لا تكون مريحة جداً،بالإضافة إلى وسائد ولوحة أجهزة القياس والشاشات الرقمية المتواجدة أمام السائق والركاب، والتي تسمح لهم بعرض أي شيء عليها، والتي تطلق عليها «نيسان» اسم القماش النظيف.

nissan-teatro-for-dayz-concept-voiture-ecrans
ويمكن للسائق رؤية عدادات السيارة والإعدادات والخيارات اللازمة للقيادة، بالإضافة لعرض أي خريطة قد تكون هنالك حاجة إليها أثناء القيادة، ويمكن تغيير حجم جميع الملامح السابقة وتصغيرها.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا