الصحة تتعاقد مع أطباء وممرضين أجانب بـ مقابلات سكايب!

f802a4f8-e229-4f14-993f-b3c68e39cda3_16x9_600x338

أكدت مصادر أن وزارة الصحة قامت بإيفاد 48 لجنة للتعاقد مع أطباء وممرضين من 9 دول هي: باكستان ومصر والهند والفلبين والأردن وتونس ونيجيريا والسودان ولبنان.
وبحسب صحيفة المدينة كشفت الوزارة عن أن ذلك التعاقد مع فئات الأطباء والتمريض سيكون في تخصصات القلب والطوارئ والنفسية والعناية المركزة، مؤكدة أن هدفها الرئيس من الاستقطاب الكوادر الطبية المتميزة في التخصصات النادرة والحيوية، خاصة من الدول المتقدمة وإجراء مقابلات التعاقد من خلال skype (سكايب) عبر الإنترنت عالي السرعة.
وقالت الوزارة: إنها تهدف إلى تعزيز الجهود لتوفير القوى العاملة المؤهلة والمدربة، خاصة في التخصصات الصحية النادرة والحيوية من دول أوربا وأمريكا والدول المتقدمة.
وتحدثت الوزارة عن برنامج إعارة الاستشاريين، حيث قالت إنه نظرا لما تواجهه الوزارة من تحديات ومنافسة في استقطاب الكوادر الطبية لسد العجز الحاصل خاصة بعد افتتاح العديد من المستشفيات الجديدة بالمملكة فإن هذه البرنامج الغرض منه التعاقد مع الأطباء الاستشاريين بنظام الإعارة لمدة سنة في بعض التخصصات النادرة والحيوية على وظائف التشغيل الذاتي وتوزيعهم على المناطق الطرفية.
ويشمل هذا البرنامج عدة دول وهي جمهورية مصر العربية ويتم التعاقد مع 1000 طبيب استشاري من وزارة الصحة والجامعات المصرية حسب المفاهمة مع وزارة الصحة المصرية، وسيتم التعاقد مع 200 طبيب استشاري من السودان، و900 طبيب استشاري من باكستان.
وأشارت إلى أن هناك تحديات في التعاقد عليها مثل العناية المركزة جراحة المخ والأعصاب وحديثي الولادة والتخدير، وذلك يرجع إلى ندرة التخصص والتنافس العالمي والمحلي على هذه التخصصات، إضافة إلى التوسع في إنشاء المستشفيات في شتى مدن المملكة ولمعالجة هذا التحدي قامت الوزارة بتطوير إدارة الاستقطاب واعتماد التعامل مع الشركات العالمية في مجال استقطاب الاستشاريين 7 شركات وبرنامج إعارة الاستشاريين.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا