اعلان

إعادة الموظف المتسمم إلى عمله ومنحه 153 ألف ريال

Advertisement

Advertisement

436x328_78615_213511

أصدرت الهيئة الابتدائية في محافظة جدة أخيراً حكماً يقضي بإلزام «شركة اتصالات» بإعادة موظف سعودي تم فصله تعسفياً إلى عمله، وتعويضه 153.599 ريالاً، تمثل مجموع رواتبه منذ تاريخ فصله. وعرف هذا الموظف بـ«الموظف المتسمم» بعد دس «السم» له، ولجوئه إلى القضاء الشرعي لإنصافه من «مسؤول» في الشركة نفسها.
كما حكمت الهيئة بإلزام الشركة بصرف «راتبين» للموظف، تعود إلى المنحة الملكية السابقة التي صرفت للموظفين في وقت سابق، إذعاناً إلى الأوامر التي أصدرها الملك سلمان بن عبدالعزيز، إذ يعتبر هذا الحكم هو الثاني في القضية التي تقدم بها الموظف المفصول. وتضمنت شكواه من فصله «تعسفياً»، من دون أي سبب مقنع، مطالباً بإعادته إلى العمل.
ووفقا لصحيفة الحياة تعود تفاصيل القضية، إلى تقدم الموظف بشكوى إلى القضاء ممثلاً في المحكمة الجزائية بمحافظة جدة، ضد أحد زملائه في الشركة «مسؤول»، موجه له تهمة التسبب في «تسميمه». وتواصلت تبعات القضية بالبدء في الخصم من راتب الموظف «المدعي» ثلاثة أيام من أجره اليومي، وتم نقله بشكل تعسفي من القسم الذي يعمل فيه إلى قسم آخر، وتم إيقاف الراتب من دون مستند قانوني، إضافة إلى فصله من وظيفته، ما دعاه إلى رفع دعوى في مكتب العمل بهذا الخصوص، وتم الحكم لمصلحته. وسبق لـ«الموظف» أن تقدم ببلاغ إلى شرطة جدة يفيد فيه، أنه وأثناء فترة عمله في «الشركة»، قام شخص بوضع مادة سامة في كوب الشاي بالحليب الخاص به، وأنه يتهم «مسؤولاً» في الشركة، إضافة إلى موظفين، بوضع هذه المادة السامة، وتم إحالة القضية إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، إذ وجه «المدعي العام» إلى «المسؤول» تهمة محاولة قتل «الموظف».