أمير تبوك يتوقف للسلام على 4 بنات توأم

464518 (1)

وجَّه أمير منطقة تبوك بتقديم مساعدة من ماله الخاص لأربع بنات توأم صغيرات من أهالي محافظة تيماء، شاهدهن أثناء مغادرته مبنى المحافظة مساء اليوم. وهي مساعدة لكل واحدة منهن، بعد أن سلَّم عليهن واطمأن على حالهن.
وكان أمير تبوك قد استهل زيارته لمحافظة تيماء اليوم بتدشين مشروعات تنموية جديدة في المحافظة، ووضع حجر الأساس لمشاريع أخرى، وتفقد سير العمل في المشروعات القائمة.
وافتتح أمير تبوك فرع المياه والمختبرات بمحافظة تيماء، الذي يقع على مساحة (1818) متراً مربعاً، ونظام الصرف الصحي بالمحافظة، ودشن شبكات الصرف الصحي في بعض أحياء تيماء، ومشروع شبكات المياه (المرحلة الرابعة)، ووضع حجر الأساس لمشروع سفلتة الطريق المؤدي لمحطة المعالجة بطول 10 كم، واستمع لشرح من مدير فرع المياه بالمنطقة عن مشروع حفر آبار تدعيمية بقرى تيماء، إضافة إلى خط الطرد الواصل بين محطة الضخ ومحطة المعالجة. وتصل القيمة الإجمالية لهذه المشاريع التنموية التي تشرف عليها “المياه” إلى 200 مليون ريال.
ودشن أمير المنطقة مشروعات جديدة لبلدية تيماء، منها المرحلة الثانية للمركز الحضاري، وتطوير المنطقة التاريخية (هداج)، وسوق المواشي، ومشروعات للسفلتة والأرصفة والإنارة في تيماء والمراكز التابعة.
ووضع حجر الأساس لمشروعات بلدية أخرى، تشمل: تأهيل المنطقة المركزية والتاريخية، وإنشاء حدائق وممرات مشاه وساحات بلدية، وتطوير الطريق الدائري، وسفلتة مخططات المنح في المرحلتَيْن الأولى والثانية، وتحسين وتجميل المداخل، ودرء أخطار السيول. كما تفقد سير العمل في المشروعات البلدية الجاري تنفيذها بقيمة إجمالية تجاوزت 287 مليون ريال.
ودشن “أمير تبوك” طريق حزباء/ عرنان/ ساحوت بطول 140 كيلومتراً، وبتكلفة 151 مليون ريال، ووضع حجر الأساس لمشروع إصلاح طريق القليبة – أبو عجرم بطول 40 كم، وبتكلفة 52 مليوناً، ثم وقف على مشروع طريق تيماء – العلا في مرحلتَيْه الأولى والثانية، بطول 45 كم، وبتكلفة 71 مليون ريال، كما استمع لشرح من المدير العام للإدارة العامة للطرق والنقل بمنطقة تبوك، المهندس سليمان الحويطي، عن سير العمل في هذا المشروع، الذي يعد من المشروعات الحيوية بالمنطقة، وأكد أن هذا الطريق سيخدم أهالي المحافظة، ويختصر المسافة بين العلا وتيماء إلى 100 كم، وحث القائمين على أعمال هذا المشروع إلى سرعة إنجازه؛ لما له من أهمية للوصول إلى مطار العلا.