مغردون سعوديون يشعلون تويتر دفاعًا عن إمام الحرم الشريم وصفه أكاديمي بالداعشي

الشريم

اشتعل موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” دفاعًا عن إمام وخطيب المسجد الحرام بمكة المكرمة الشيخ سعود الشريم، وهاجم النشطاء على تويتر الأكاديمي السعودي الدكتور سعد الحسين عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك سعود، الذي وصف في تغريدة له الشيخ الشريم بـ “الداعشي”، وطالب المغردون بمحاسبة ومحاكمة “الحسين” لتطاوله على امام وخطيب الحرم. وكان عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك سعود قد علق على أحد التغريدات التي كتبها الشيخ الشريم تعليقا على داعش قائلا “هؤلاء هم داعش والدواعش… فتش عن أذنابهم ستجدهم بيننا.”
وهو ما جاء تعليقا على تغريدة للشريم قال فيها “الغرب لم يخش الغُلاة في الوقت الحاضر بل استعملهم لمصلحته على حساب المعتدلين؛ لإدراكه أنهم يقدمون قتل المسلمين على قتل الكفار بدعوى ردتهم!!”ودشن المغردون السعوديون هاشتاغ بعنوان #سعد_الحسين_يصف_الشريم_بالداعشي للتفاعل على الموضوع ليصل عدد التغريدات التي ورد بها إلى أكثر من ثلاثة آلاف تغريدة، على مدار الأربع وعشرين ساعة الماضية، وطالب المغردون بمقاضاة الحسين. وقال المغرد رائد عايض بن ردن: رفض خادم الحرمين سلمان الحزم التصنيف بالسعودية ووعد بمعاقبة المقصر في ذلك.
وغرد الشيخ عبد الله زقيل قائلا “إن صح وثبت أن #سعد_الحسين_يصف_الشريم_بالداعشي فمن حق الشيخ الشريم وبناء على نظام الجرائم المعلوماتية مقاضاته نسأل الله له الهداية”، اما صالح سليمان الحناكي فقال “نكرة يتطاول على علم امثال هذا النكرة ممن يصنفون المجتمع ويقسمونه .. ويطعنون بالعلماء.. هم نوع من الدواعش”، وقال سعد التويم “اذا كانت هالنمونة في الجامعات، فعلى التعليم السلام”.وقال مقرن الشغار “وإذا أتتك مذمتي من ناقص. فهي الشهادة لي بأني كامل..ليبرالي ساقط يهدف لإسقاط هيبة علمائنا ومشائخنا..!!
أما “حسبة تبوك” فقالت: “إرتبط إسمه بمحراب الحرم وتشهد له التلاوات في الختمات في خير البقاع وانت ماعرفناك يا ” سعد ” إلا بهذه السقطة، وقال “أبوعبدالرحمن”:الشريم قامة شامخة لا تنتظر شهادة من النكرات، وتزكيته من قبل هذه الفطريات يجعله مثار شبهة، أما عبود بن صالح الهميمي، فقال من اراد الشهره تعرض للدين او علماء الامه هذا ماجلبه لنا التقدم كلنا درع وحماه للشيخ الشريم وكل علماء الامه سعد_الحسين_يصف_الشريم_بالداعشي.
أما بنت_سلمان_الحزم فقالت أيها الشعب السعودي قوموا هزوا الخصر وإلا فإنكم جميعاً إرهابيين ودواعش الفكر الليبرالي السعودي الحيواني، وقال رائدالغامدي: رغم أن الشيخ الشريم حذر من داعش في  تغريداته إلا إن البعض لديه اشكالية مع الدين وأهله فيصفهم بهذا الوصف.