الراتب الشهري لبريطانية يستفز موظفي الطيران المدني!

hayta2

108 آلاف ريال شهريا هو مرتب سيدة بريطانية تعاقدت معها أخيرا الهيئة العامة للطيران المدني كمدير عام للتخطيط الاستراتيجي وفقا لمعلومات من مصادر مطلعة بالهيئة.
ووفقا لصحيفة مكة أكدت المصادر أن تذمرا بدا في أوساط الموظفين من الرقم الذي وصفوه بالصادم بالنسبة لهم، موضحة أن الراتب الأساسي للموظفة بلغ نحو 84 ألف ريال، إضافة إلى 21 ألفا شهريا كبدل سكن، و3400 ريال شهريا كبدل مواصلات.
من جهتها، عممت إدارة الموارد البشرية والتدريب بهيئة الطيران المدني على كافة موظفيها أمس – عبر إيميل جماعي – خبر تعيين جانيت إليزابيث كروس كمدير عام للتخطيط الاستراتيجي، مؤكدة أن هذا الإجراء يأتي حرصا من الهيئة على استقطاب الكوادر القيادية المؤهلة التي ستسهم في دفع عجلة التنمية بقطاع الطيران.
وشددت إدارة الموارد البشرية عبر خطاب الترحيب بـ»جانيت»، أن مدير عام التخطيط الاستراتيجي الجديد نالت مناصب في العديد من شركات الطيران، بينها الخطوط الجوية القطرية والطيران العماني والخطوط الجوية الأمريكية، ولها خبرات ودورات مختلفة في مجال قطاع الطيران، آملة من الجميع التعاون معها.
يذكر أن الطيران المدني يسعى لإدخال القيادات النسائية في إدارات مختلفة، إيمانا بدورهن الفعال في تحقيق استراتيجية الهيئة، حيث عينت مؤخرا عالية المسلط مديرة للإعلام الرقمي في إدارة التسويق والاتصال المؤسسي، وإلهام شقرون كمديرة لمركز الاتصال.