الصحة تكشف حقيقة ظهور مرض أنفلونزا الخنازير بالمملكة

خالد-الفالح-الصحة

كشفت وزارة الصحة حقيقة ما أُثير في بعض الصحف والمواقع الإلكترونية عن ظهور حالات لمرض H1N1 المعروف باسم “أنفلونزا الخنازير”، موضحة أن هذا المرض يعد حاليًّا من الأمراض الموسمية وليس من الأوبئة، وأن الحالات التي ظهرت كان قد أُعلن عنها في حينه في إطار منهج الشفافية الذي تتبناه الوزارة في التعامل مع وسائل الإعلام كافة.
وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة فيصل بن سعيد الزهراني، أن الإعلان عن هذه الحالات لا يتعارض مع بيان الوزارة الذي أعلنه وزير الصحة المهندس خالد الفالح في ختام أعمال الحج لعام 1436هـ وأكد فيه خلو موسم الحج من الأوبئة والأمراض المحجرية بشهادة منظمة الصحة العالمية التي كانت تتابع وتراقب عن كثب مختلف إجراءات وأعمال الوزارة قبل وأثناء موسم الحج.
ودعا الزهراني وسائل الإعلام إلى تحري الدقة وأخذ المعلومة من مصادرها، مبديًا استعداد الوزارة لتلقي أي استفسار والرد عليه في أسرع وقت ممكن، مما يحقق الأمن الصحي وعدم إثارة البلبلة.
وكانت بعض وسائل الإعلام قد نشرت خبر تسجيل 74 إصابة بفيروس الأنفلونزا الموسمية خلال موسم الحج هذا العام، فيما نشرت بعض المواقع الإلكترونية تسجيل حالات لمقيمين يعملون في إحدى الشركات بمنطقة جازان.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا