فيديو: عم الطفل المتوفى داخل حافلة مدرسية يروي تفاصيل مبكية.. ومذيع الإخبارية لا يتمالك دموعه

42c67265-4daa-4382-bcf9-a39a962a185b

حمّل عم الطفل عبدالملك العوض – الذي تُوفي داخل إحدى الحافلات المدرسية بمدينة جدة اليوم (الثلاثاء) بعد نسيانه وحيدا بها منذ الساعة السابعة صباحاً وحتى الثانية عشرة ظهراً – إدارة المدرسة مسؤولية وفاة ابن أخيه، جراء الإهمال وعدم المتابعة والاستهانة بأرواح الطلاب.
وقال عم الطفل محمد العوض في مداخلة هاتفية بقناة الإخبارية إنهم ظلوا يحاولون التواصل مع المدرسة بعد تأخر عودة عبدالملك دون جدوى، حيث لم تجب إدارة المدرسة على اتصالاتهم، إضافة إلى أن الخبر لم يصلهم إلا عن طريق الشرطة بعد إبلاغها.
وأشار العوض إلى أن حالة أخيه والد الطفل وأمه يرثى لها، مبيناً أن العائلة كادت تفقد الأسرة كاملة وليس الطفل فقط، جراء الإهمال، ومنوها إلى أن والد عبدالملك أصيب بحالة تشنج داخل قسم الشرطة فتم استدعاء الهلال الأحمر له.
وأضاف أن الأم أصيبت بحالة هيسترية وترفض تصديق أن ولدها توفي، ويخيل لها أنه عاد ورأته كما ترفض أن يعزيها فيه أحد، مشيرا إلى أن الفقيد هو الطفل الوحيد للوالدين اللذين كانا يتابعان الأطباء لمحاولة إنجاب أخ لعبد الملك.
من جانبه، ألقى مقدم البرنامج عبدالله الغنمي – الذي لم يتمالك دموعه من حديث عم الطفل – باللائمة على إدارة التعليم بجدة، معاتباً المتحدث الرسمي بتعليم جدة عبدالمجيد الغامدي جراء ضعف المراقبة على المدارس الأهلية وعدم تواجد مشرفة مع الأطفال إضافة إلى أنهم لم يتبينوا المخالفات الخاصة بالمدرسة سوى عقب الحادثة، متسائلا: “كم من طفل كعبدالملك نحتاج إلى أن نفقد حتى تفيق إدارة التعليم إلى تجاوزات المدارس الأهلية غير المنضبطة؟”.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا