وزير العمل يتفاعل مع شكوى مواطنة تضررت من تعسف مدير غير سعودي

وزارة_العمل_السعودية1

تفاعل وزير العمل الدكتور مفرح الحقباني مع شكوى موظفة في جدة تعمل في مركز طبي للمختبرات بجدة. وفي التفاصيل، وجه الدكتور مفرح الحقباني على الفور مدير عام فرع وزارة العمل بمنطقة مكة المكرمة عبدالله العليان بسرعة متابعة شكوى المواطنة حيث تضررت من تعسف إدارتها عليها وعدم حصول بعض الموظفين على حقوقهم بالرغم من الالتزام بالواجبات التي طلبتها المنشأة.
وعلى الفور قامت إدارة التفتيش بمكتب عمل جدة بزيارة ميدانية لمقر المنشأة وفروعها الستة المنتشرة بجدة بقيادة مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة وبحضور مدير التفتيش بجدة مصلح السفري و 11 مفتشا ميدانيا.
وقد رصدت الحملة 19 مخالفة اشتملت عَلى عدم الالتزام باشتراطات عمل المرأة وتوفير البيئة المناسبة لعملها داخل المنشأة كما تم ضبط قيام بعض الموظفين السعوديين بالعمل بغير ما هو متفق عليه بالعقد وتذمر العاملات السعوديات من عدم وجود أمن خاص بالمنشأة، وكذلك شغل بعض الوظائف القيادية بالموارد البشرية بغير السعوديين ومضايقة للسعوديين رجال ونساء من بعض المدراء الأجانب.
وأوضح العليان أنه تم ضبط تلك المخالفات علي المنشأة وإلزامها بتصحيح تلك المخالفات وأنه جار المتابعة مع المنشأة حتى تصحيح جميع المخالفات.
وأهابت وزارة العمل بتفاعل الجميع في الابلاغ عن جميع المخالفات على هاتف خدمه العملاء أو زيارة أقرب فرع لمكتب العمل وتقديم الشكوى وسوف يتم التعامل معها وفق الإجراءات النظامية بحسب صحيفة سبق.