الرئيسيةاخبار100 ريال ثمن الحجز في الصفوف الأمامية للصلاة في الحرم المكي
محليات

100 ريال ثمن الحجز في الصفوف الأمامية للصلاة في الحرم المكي

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

100 ريال للحجز في الصفوف الأمامية للصلاة في الحرم المكي

انتشرت ظاهرة حجز الصفوف الأمامية للصلاة في الحرم المكي حيث بلغت قيمة الحجز 100 ريال في بعض الأوقات، وتعتبر هذه الظاهرة من الظواهر السلبية والسيئة التي يعانى منها المصلين والمعتمرين والزوار في كل عام.
وتفاجئ عدد من المصلين بهذه الظاهرة وأنه لكي يصلي المعتمر أو الزائر لابد من الحجز أولا ودفع ال100 ريال وخاصة في شهر رمضان عند أداء صلاه التراويح والتهجد.
وطالب المعتمرين الجهات المختصة بضرورة إيجاد الحلول السريعة وفعالة للحد من هذه الظاهرة ومنعها تماماً.
وصرح مدير عام العلاقات العامة والإعلام بالرئاسة العامة لشؤون الحرمين أحمد المنصوري قائلاً إن حجز الأماكن في المسجد الحرام أمر مرفوض تماماً، مشيراً إلى أن الرئاسة قد قامت بتشكيل لجنة وأسندت إليها مهام المراقبة في لصفوف الأولى خلف أئمة الحرمين الشريفين للتأكد من عدم قيام بعض الأشخاص بحجز الأماكن للمصليين بمبالغ مالية، كما تقوم اللجنة بعمل جولات مستمرة وتقوم بمصادرة السجادات التي يستخدمها الأشخاص في حجز الأماكن، وفي نهاية شهر رمضان تسلم السجادات للجمعيات الخيرية، كما يتم تسليم الأشخاص الذين يحجزون أماكن من غير المواطنين للجهات الأمنية لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.
وأضاف المنصوري أنه لعلاج هذه الظاهرة بشكل سريع تم التعاون مع قيادة أمن المسجد الحرام من خلال نشر التوعية التي تبين رأي العلماء رحمهم الله في عدم جواز حجز الأماكن والأضرار والمحاذير التي تترتب على هذا العمل الذي يقوم به بعض رواد المسجد الحرام.
وقد تم تشكيل لجنة تضم مراقبين للقيام بجولات مستمرة للتحفظ على السجادات المفروشة، والتي لا يوجد عليها مصلون وتتعاون في ذلك مع الجهات الأمنية في الحرم الشريف.

شاهد أيضاً:
بالفيديو: خادم الحرمين يؤدي الصلاة على الفقيد الأمير نايف بالحرم المكي

الحلقة الثالثة من برنامج نمو الشجر بعنوان الوسوسة والتفكير في الصلاة

الحلقة الثالثة من برنامج نمو الشجر بعنوان الوسوسة والتفكير في الصلاة