120 ألف ريال للغرفة المُطلة على الحرم في شهر رمضان

120 ألف ريال للغرفة المُطلة على الحرم في شهر رمضان

مع كثرة توافد المعتمرين لأداء مناسك العمرة في شهر رمضان الكريم بمكة المكرمة ارتفعت أسعار إيجار الغرف بالفنادق المطلة على الحرم بزيادة كبيرة لتتجاوز الـ 50% من أسعارها الأساسية المتعارف عليها في أوقات السنة المختلفة، حيث وصل سعر الغرفة المطلة على الحرم الشريف إلى 120 ألف ريال في فترة شهر رمضان كاملاً و 90 ألف ريال للغرف الغير مطلة عليه.
وقد وصلت معدلات التشغيل في الفنادق والوحدات السكنية بالمنطقة المركزية إلى 100%، مما دفع أصحاب الفنادق إلى الاعتذار للمُعتمرين والزوار الذين اتجهوا إلى فنادق العزيزية والوحدات السكنية بها، التي وصلت معدلات التشغيل بها ل 70% رغم أن شهر رمضان المبارك ما زال في بدايته.

شاهد أيضاً:
خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله يجمع تبرعات لنصرة أهل سوريا

الأميرة ريم تفشي عن متسببي كارثة الأسهم والأميرة بسمة تعاتبها
فيديو الأمير خالد الفيصل والشيخ السديس في مراسم غسيل الكعبة

17 تعليقات
  1. ابوياسر يقول

    لا بارك الله في اموال جشع التجار واستغلال المناسبات الإسلامية لتلبية رغباتهم وجمع الأموال بطرق غير صحيه للمستقبل

  2. فهد يقول

    سلامااااات ١٢٠الف مره وحده وش ذا !!!!

  3. رغد يقول

    اوووف !

  4. ام. نايف. الشريف.؛$$. يقول

    مو اروح اعتكف بالحرم طيلة شهر رمضان الكريم ولا. كل هاذا النصب والله حرام عليهم مائه وعشرين الف للغرفه الوحدا يعني يوميت النزيل بتكون 4000 باليوم. الواحد ولا النزيل اللي بياخذ الغرفه الغير مطله علحرم 3000 بيتكون سعرها ليه وش راس مال الشعب. سوا كان من عندنا ولا كانوا زوار ونزلا لا يكون بحسبوا ان كل خلق ربي مالكين مؤسسة نقد بس صحيح ناس. مابتخاف من الله عز وجل  

  5. الرحيل المستحيل يقول

    اطلع للدور التاني اوالثالث اوالسطح وتطلع الكعبه بلاش احسن من النصب الله يهدي المبذرين ويتركون اخوانهم!!!!

  6. آحمد يقول

    يكون في علمكم , مع ان الغرفة المطله بـ120 الف ..
    الا ان جميعها محجوزة .. واغلبها انحجزت من بداية شهر 8 ..

  7. kingmaster2007 يقول

    من المشاريع المنتظرة ..
    1- أزالة جميع العقارات القديمة التي حول الحرم المكي وبناء فنادق وأبراج جديدة فخمة وغالية جداً لتصبح مستأجريها من كبار المسؤوليين والتجار وليمتعوا نظرهم للكعبة المشرفة …؟؟؟
    وأصبروا شوي ويقفلووون الحرم بباب حديد واللي يبي يدخل يدفع عشرين ألف وتبي تحج حج من برا الحرم ..؟؟

    اللي أبي أوصله لكم من معلومة أن كل هالمشاريع اللي تشوفونها هي لراحتهم وليست لراحتنا …. وهي لهم وليست لنا ( يعني لا تنسبطون ) … وصحيح أنه طورو المسعى وساحات الحرم وبئر زمزم لكن أنا اتكلم عن مشاريع الفنادق والأبراج فقط ..؟؟

    وتعرفو عاااد طاال عمرهم مايبووون يتعبووون لا بالحج ولا بالعمرة يبي يجي على طوول بجناح فخم مع جميع الخدمات وينزل لساحة الحرم ويرجع من جديد للجناح وإذا رجع لقصره قاال والله تعب حج هالسنة او عمرة هالسنة …؟؟؟
    حقيقة واقعة ..؟؟

    فهد العنزي – جدة

  8. احمد يقول

    والله عارف من يوم احتلوا ابناء الأسرة المالكة ماحول الحرم وأنا جازم أنها راح تصير خراب وفعلا دار التوحيد لعبدالعزيز بن فهد وبرج الساحة للوليد بن طلال مع شركاء اجانب القصور الملكية جنوب الحرم يعني الآن جميع ماحول الحرم ملك لهم وعمليات الهدم الآن لايستبعد أن تذهب للامراء ايضا فقد تعودنا ان تدفع الدولة التعويضات من المال العام وتسلمها لأبنائهم لكن بإذن الله لن يستمر بلدنا بهذه الفوضى وسوف يوضع حد لها لأن ارتفاع الآجارات لم يأتي إلا من تحت رؤوسهم ,والآن اصدر امر بتوسعة الحرم المدني أنظر كيف تكون الفوضى بعدها علما أن الوليد بن طلال قد اشترى قطعة ارض ويبني عليها فندقا الآن بالقرب منه .

  9. هيثم عامر يقول

    الله يكون بعون المعتمرين

  10. محمد العربى يقول

    ربنا اوعدنا زيارة بيتك الحرام واكفينى جشع الصحاب الفنادق00000

  11. ام غائب يقول

    من علامات الساعه

  12. البرد القادم يقول

    طيب عندي سوووال وووجيه اتمنى الاجابة عليه من هم اصحاب العقارات التي بجوار الحرم سابقا وكيف اتو التجار الجدد ؟

  13. احمد يقول

    السلام عليكم
    انا اشتغلت تسويق في ابراج البيت
    وكان شغلي ابيع شقق تمليك لـ20 سنة بس
    طبعا اقل شقة (غرفتين +2حمام+ ومطبخ)سعرهـ بـمليون وسبع ميه( 1700000)
    واكثر شي بـ7ملايين
    وفيه مرة بعت 17 شقة لحجي من نيجريا

  14. خالد الحارثي يقول

    يدفعون 120 الف ولا فكرو واذا بغو عربيه عشان اطوف واسعى بهم يكاسروني في 500
    كسرو لحيك 120 الف وين وديتها

  15. مسلم وبكل فخر يقول

    لا حول ولاقوة الا بالله الله يستر لايجي يوم تصير العمرة بفلوس بعد مثل الحج اما حملة ولا ماتحج يعني انا عندي 8 واقل حملةبـ 3000 يعني 24 الف لـ 3 أيام … الله يحسن حالنا ويرفع عن الغلا والوبا يااااارب

  16. احمد يقول

    البرد القادم يمكن أنت يااخوي بعيد عن متابعة الاخبار أنا اعطيك الخبر المالكين القدماء لما حول الحرم جاءت الدولة وحتى تبني ماتدعي أنها وقف الملك عبدالعزيز بشراء الأراضي والعقارات من المالكين القدماء بعض التعويضات وصلت حتى مليارات ثم بنت عليهم الأبراج الجديدة مثل برج الساعة وكذلك فندق دار التوحيد وشركة مكة للأنشاء والتعمير والآن هي اشترت العقارات الشمالية للحرم وبدأت بعملية إزالتها تمهيدا لبناء الأبراج الجديدة والتي عادة تأجر لمستثمرين آخرين بعد الأنتهاء منها ويكون ريعها لصالح مايسمى بوقف الحرم المكي .

  17. مطلوب يقول

    اسعار مهوله ما يقدر عليها الا اللي يطرش فلوس لكن الحق ينقال لو معي فندق ويجيني مستاجر بامكانه يعطيني 120 الف عطيته وسحبت على ابو 1000 ريـال

اترك رد