11 شرطا جديدا لإقامة الحفلات والمحاضرات والمعارض

daily1.629584

أوكلت جهات عليا طلبات الأفراد والمؤسسات من داخل السعودية لتنظيم الحفلات والمعارض والمحاضرات الدعوية والإنشادية والمهرجانات إلى وزارات الداخلية والثقافة والإعلام والشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد وذلك بحسب ما أوضحته مصادر.
وبحسب صحيفة مكة كشفت المصادر أن الآلية الجديدة تشمل تقديم الطلبات لإقامة الحفلات عن طريق إمارات المناطق أو فرع وزارة الثقافة والإعلام في كل منطقة، على أن تخاطب الجهات الأمنية للإفادة بمرئياتهم عن صاحب الطلب وبرنامج الحفل والمتحدثين الرسميين وأسماء محيي الحفل (الفنانين) وجنسياتهم.
وفي حال تأييد الطلب يصدر أمير المنطقة شخصيا الموافقة الرسمية على إقامة تلك المناسبة وتبليغ الجهات ذات العلاقة في المنطقة مع تزويد وزارة الداخلية بصورة من ذلك بمدة لا تقل عن شهر قبل إقامة الحفل.
الشروط الجديدة لإقامة الحفلات والمعارض العامة
1 – منع الخوض في أمور سياسية أو أمنية أو قبلية تثير النعرات في المجتمع أو تؤدي إلى الإخلال بالنظام العام.
2 – منع الاختلاط بين الجنسين ومراعاة الأحكام الشرعية والآداب العامة.
3 – أن تكون في الأماكن المخصصة لها كالفنادق وقاعات الأفراح والمسارح العامة والاستراحات اللائقة المسجلة رسميا.
4 – توفير حراسات أمنية خاصة، رجال ونساء.
5 – توثيق المناسبة بواسطة كاميرات متخصصة للرجوع إليها عند الاحتياج.
6 – عدم تجاوز الحفلات والمعارض الرجالية 12 ليلا بأي حال من الأحوال.
7 – اقتصار الحفلات والمعارض النسائية على النساء فقط ومنع استخدام المكبرات الصوتية والكاميرات الرقمية وأن تكون القائمات على الحفل من النساء وألا تتعدى نهاية المناسبة 12 ليلا.
8 – وضع ضوابط وشروط الحصول على رخصة لمتعهدي الحفلات مع مراعاة أن يكون صاحب الطلب سعوديا أو المؤسسة مملوكة بالكامل لسعودي على ألا يقل عمره عن 25 سنة وألا يكون حكم عليه بحد شرعي أو بالسجن في جريمة مخلة بالشرف والأمانة والآداب ما لم يرد اعتباره.
9 – تخاطب وزارة الثقافة والإعلام الداخلية للإفادة عن المتقدم قبل إصدار الموافقة النهائية.
10 – إلزام المتقدمين لإقامة الحفلات والمعارض بإيجاد متعهد رسمي حاصل على ترخيص من وزارة الثقافة والإعلام يخول له القيام بتلك المهام.
11 – تنسق وزارة الثقافة والإعلام مع الداخلية بتصميم نموذج رسمي لكل طلب يعبأ من قبل صاحب الطلب أو المتعهد الرسمي، بحيث يشمل مكان وتاريخ إقامة المناسبة وبرنامج الحفل والمتحدثين الرسميين ومحيي الحفل، إذا كان غنائيا والفنان وجنسيته وعدد المدعوين.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا