فيديو من داخل طائرة مقاتلة تطير بسرعة 400 كيلومتر بالساعة

article-2649682-1E7DFFA600000578-700_964x641

هل تخيلت يوماً أن تكون أحد الطيارين المشاركين في الاستعراضات البهلوانية الخطيرة للطائرات النفاثة؟ لمعرفة كيف يكون شعور الطيارين أثناء هذه التجربة المثيرة والمحفوفة بالمخاطر، بدأت شبكة بي بي سي بإنتاج سلسلة وثائقية توفر صورة غير مسبوقة عن هذه الطائرات من الداخل.
وتظهر المشاهد التي تحبس الأنفاس، والملتقطة من داخل قمرة إحدى الطائرات التابعة لفريق “السهام الحمراء” البريطاني، لحظات التدريب لأعضاء الفريق على أداء حركة أكروباتية متناغمة عبر تشكيلات فنية مدهشة، في الوقت الذي تتجاوز سرعة الطائرات 400 كيلومتر في الساعة.
وللحفاظ على موقع قريب من باقي الطائرات، يضطر الطيّار إلى الانحناء بطائرته أو التحليق بها رأساً على عقب، وفي هذه المرحلة يزداد تدفق الدم في رأسه بشكل كبير، دون أن يتمكن من فعل أي شيء لتجنب ذلك بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.
وأخذت هذه اللقطات من سلسلة بي بي سي الوثائقية المؤلفة من 4 أجزاء تحت عنوان “من داخل سلاح الجو البريطاني”، والتي تسلط الضوء على تدريبات واستعدادت العديد من الفرق البريطانية المشاركة في الاستعراضات الجوية.
وفي الحلقة الأولى من هذه السلسلة، يكشف فريق “السهام الحمراء” الذي يعتبر الأكثر شهرة في العالم، عن استعداداته للعديد من المناسبات والاستعراضات الجوية القادمة، ومن أهمها التحليق فوق قصر باكينغهام احتفالاً بعيد ميلاد الملكة إليزابيت.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا