التحقيق مع صيدلاني يرتدي خاتم داعش بالقطيف!

3a1d856d511348b19f8ee97cbd54d91d

أوقفت شرطة جزيرة تاروت (محافظة القطيف) أمس، مقيماً عربياً، يعمل صيدلانياً في أحد المستشفيات الخاصة، إثر بلاغ عن وجود «داعشي» يعمل في أحد المستشفيات، وكشف عن ذلك خاتم يرتديه، يحمل شعار «داعش»، والتقط مراجع صورة الصيدلاني وفي يده «خاتم داعش»، وجرى تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي على انتشار واسع. على رغم أن نقش الخاتم معروف تاريخياً قبل ظهور حركة «داعش» الإرهابية، إذ يرجح أن النقش كان على خاتم النبي محمد صلى الله عليه وسلم، كما ورد في مصادر تاريخية.  إلا أن الحركة الإرهابية حاولت سرقة الختم، وتحويله إلى شعار لها. لإضفاء شرعية على أنشطتها الإرهابية.
وبحسب صحيفة الحياة أبلغ مصدر أمني أن الصورة التي انتشرت صباح أمس كشفت عن مدى «ارتفاع الحس الأمني لأهالي محافظة القطيف، فكانت المبادرة الأولى من سيدة «ثلاثينية»، أبلغت أجهزة الأمن على الرقم المخصص لمكافحة الإرهاب. وقدمت التفاصيل، وبعد مدة قليلة تم توقيف الصيدلاني في مقر عمله، ونقله إلى شرطة تاروت.
وذكر المصدر ذاته أنه «جرى التحقيق مع المُشتبه به، ولايزال موقوفاً في شرطة تاروت إلى الآن»، مضيفاً: «انتشرت صورة الصيدلاني وسط حال من الرفض والتعجب، فبين اتخاذ «داعش» ختم الرسول شعاراً لها، لتسهل انتشارها وإضفاء الشرعية على نفسها، وبين كونه ختماً للرسول يجعل من يرتديه محطاً لقلق من يراه، فكان التبليغ واجباً للوقوف على حقيقة الشخص وتوجهه، وارتفعت المطالبة بالقبض على الصيدلاني بعد انتشار الصورة مباشرة من باب الحرص. وكان التحرك سريعاً ومباشراً من الجهات المختصة»