مغردو تويتر بالسعودية يصرون على رفض قيادة المرأة للسيارة

1531026164b36fcace895eeed5ae2e4bb27a529e9f

دشن عدد من متابعي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” هاشتاق بعنوان ” لن نسمح بقيادة المرأة للسيارة” لمناهضة الحملات الأخيرة والدعوات الداعمة لقيادة المرأة السعودية والتي دعت لتحدي هذا القانون على الطريق العام  في ذكرى احتجاج السعوديات على منعهن من القيادة والموافق 26 من أكتوبر.
وكانت وزارة الداخلية السعودية، حذرت النساء بعدم قيادة السيارات في تحد للحظر الذي تفرضه المملكة على قيادة النساء للسيارات بعد تجدد حملة على مواقع التواصل الاجتماعي لتحدي القانون بالقيادة في الطريق العام.
وأعلنت الوزارة في بيانها “وزارة الداخلية تؤكد على تطبيق الأنظمة بحزم بحق كل من يساهم وبأي أسلوب في أي أعمال أو أفعال تؤدي إلى توفير الفرصة للمتربصين للنيل من اللحمة الاجتماعية ببث الفرقة وتصنيف المجتمع.”
وجاء الهاشتاق ليدعم القرار بالمنع حيث قال فهد “أنا مع هذا الهاشتاق وبقوة لأنه لو كان قيادة السيارة  للمرأة فوائدها أكثر من أضرارها لن يتم منعها في وطني”.
في حين قالت سارة “متأكدة لو سمحوا لينا بالقيادة كل المشاوير بترجع على رأس الأم عشان كذا اصمدوا ولا توافقوا”.
بينما أوضح عبد الهادي، أن المرأة السعودية ملكة ولابد من خدمتها وبالتالي لا يسمحون لها بالقيادة “الحين ينظرون للمرأة السعودية أنها ملكة يعني سواق يخدمها وشغالة تطبخ وتنظف وأنتي تجين تقولين بسوق”