الرئيسيةثقافة ومعلوماتنساء قبيلة ياو Yao يمتلكن الشعر الأطول في العالم
ثقافة ومعلومات

نساء قبيلة ياو Yao يمتلكن الشعر الأطول في العالم

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

مزمز:-يعتبر الشعر زينة المرأة ومنبع لأنوثتها على مر العصور، ولكن بالنسبة لقبيلة “ياو Yao” العرقية في قرية هيوانجلو بالصين، فالشعر هنا هو أغلى ما تمتلكه المرأة.
وتتمتع قرية هيوانجلو بمناظر طبيعية خلابة وتضم نحو 82 أسرة من قبيلة ياو الحمراء العرقية والتي يرجع سبب تسميتها للملابس الحمراء التقليدية التي يرتديها سكانها، وتعتبر المقاطعة نقطة جذب سياحية لاحتفاظها بالتقاليد والعادات القديمة و جمال طبيعتها.
وأكثر الأشياء سحراً ولافتةً للنظر في “ياو” هو ولع النساء بشعرهن والاحتفاظ بجماله وبطوله، وقد حصلت قرية هيوانجلو على لقلب القرية الأطول شعراً في العالم من موسوعة جينيس الأمريكية.
ويطلق على هذه القرية أسم “قرية الشعر الطويل” ويصل متوسط طول شعر النساء بها وعددهم 120 امرأة حوالي 1.7 متر ويتجاوز أطوله ال 2.1 متر.
وفي خلال فترة الصيف والخريف تتجه النساء إلى النهر لغسل شعرهن ومن ثم تغطيته بوشاح أزرق لحجبه عن الأنظار، ومن العادات التي كانت موجودة بالقبيلة من سنوات قليلة ماضيه أنه لم يكن مسموحاً لغير الأزواج والأبناء رؤية شعر المرأة وهو مسدول، وإذا حدث وأن رأى أجنبي شعر المرأة وهو مسدول توجب عليه أن يعيش مع عائلتها لمدة 3 سنوات كصهر، وبعد زوال هذا التقليد أصبح النساء تمشط شعرهن الأسود كالليل وتمشطه في الأماكن العامة دون الخوف من العقوبات التي كانت تفرض عليهم في الماضي.
و يسمح لنساء هيوانجلو  قص شعرهن مرة واحدة فقط في حياتهن، وذلك ببلوغهن سن الـ 16ويمكنها حينها أيضًا البدء في البحث عن شريك حياتها، أما الجزء المقصوص من شعرها فيقدم لجدة الفتاة التي ستحافظ عليه لتهديه مرة أخرى للفتاة في يوم زفافها ليصبح لاحقاً جزءاً من تسريحة شعرها اليومية.
وعلى غير العادة ففي هذه القرية كل تسريحة شعر لها مغذى ومدلول معين، فإذا كان الشعر ملفوف حول رأس المرأة، فذلك يعني أنها متزوجة وليس لديها أطفال، وإذا كان ملفوف بطريقة دائرية على جبهتها فذلك يعني أنها متزوجة ولديها الأطفال، وإذا كانت ترتدي وشاحا حول رأسها، فهذا يعني أنها تبحث عن شريك لحياتها، ويرجع سر جمال شعرهن أنهم يستخدمون تركيبة من نوع خاص ويقوموا بغسيله بماء الأرز.




شاهد أيضاً:
عقد قران ضفدعين لكي يهطل المطر في قرية تاكهاتبور
صور: الصينيون ينامون في اي مكان وكل مكان
صور: شركة عقارات قامت باستنساخ قرية نمساوية كاملة في الصين