الكيان الصهيوني يعلن عن اكتشاف عظيم في الجولان السوري المحتلّ

Capture

قالت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية عبر ملحقها الاقتصادي “ذا ماركر”، أن شركة “آفك” الإسرائيلية للتنقيب عن النفط أكدت اكتشاف كميات ضخمة من البترول بهضبة الجولان تلبى احتياجات السوق الإسرائيلي لفترة طويلة.
ونقلت الصحيفة العبرية عن يوفال بار طوف، كبير الجيولوجيين في شركة “آفك للنفط والغاز”، التابعة لشركة “نوبل إنرجي” الأمريكية للطاقة قوله، إن طبقة سميكة من النفط تصل حتى 350 مترا قد اكتشفتها الشركة مؤخرا بالجولان.
وأضاف المسئول الجيولوجي: “هذه الطبقة في 10 أضعاف متوسط كميات النفط التي يعثر عليها في جميع أنحاء العالم، وهذا هو السبب في أننا نتحدث عن كميات كبيرة، والمهم هنا أن نعرف أن هناك يوجد نفط في الصخور وهذا ما نعرفه”.
وأضافت الصحيفة العبرية أن 3 مواقع للتنقيب عن النفط في الجولان اكتشفت وتحتوى على مليارات من براميل النفط، تكفى لتلبية احتياجات السوق الإسرائيلي وتوفر 270 ألف برميل يوميا لفترة طويلة جدا.
وأشارت هآرتس إلى أن الحفريات لاكتشاف النفط بدأت في شهر ديسمبر عام 2014، وفى الأسابيع الأخيرة طلبت شركة “آفيك” الإذن في حفر 10 آبار إضافية، في حين أنها أكدت وجود النفط المكتشف، لكن جودته والكمية ومقدار التكلفة لن تكون معروفة حتى يبدأوا باستخراجها.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا