سعودي يصنع أثقل خاتم في العالم

سعودي-يصنع-أثقل-خاتم-في-العالم

شهدت فعاليات معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات، في دورته الـ 39، الذي يقيمه مركز اكسبو الشارقة، من 6 إلى 10 أكتوبر 2015 الجاري، إقبالا فاق التوقعات من محبي الذهب والمجوهرات والساعات الثمينة والفخمة من شتى بقاع العالم الذين حرصوا على زيارة المعرض لمشاهدة خاتم “نجمة طيبة” الذي قامت دار طيبة للذهب والمجوهرات في المملكة بتصنيعه ليكون هو الخاتم الأثقل في العالم بلا منازع.
وذكر موقع “لكجيري لونشس” (الخميس 8 أكتوبر 2015)، أن خاتم نجمة طيبة الذهبي البالغ وزنه 58,686 كيلوجرام من الذهب الخالص والمرصع بـ 615 حجرا من أحجار سوارافسكي يقدر وزنها بنحو 5,17 كيلوجرام تم تسجيله في كتاب جينيس للأرقام القياسية لكونه الأكبر في العالم على الإطلاق.
ونقل الموقع عن المنظمين للمعرض قولهم، إن عددا كبيرا من زوار المعرض حرصوا على الذهاب لمكان عرض الخاتم ليقوموا بالتقاط صور سيلفي لهم مع الخاتم الذي شارك في صنعه 55 صائغا تمكنوا من الانتهاء منه في 45 يوما.
وقامت دار طيبة السعودية بتصنيع الخاتم عام 2000 وبلغت تكلفته حينها 550 ألف دولار إذ كان سعر الذهب حينها 250 دولارا للأوقية، أما الآن ومع الارتفاع الكبير لأسعار الذهب فتقدر قيمة الخاتم بـ 3 ملايين دولار. ونظرا لأن الخاتم ليس للبيع فقد قامت دار طيبة بتصنيع نسخ مصغرة للخاتم بجميع ألوان الذهب الأبيض والوردي والذهبي بأسعار مختلفة تتراوح بين 320 إلى 410 دولارات للخاتم.