اعلان

الطالب الأمريكي صاحب أزمة الساعة يزور المملكة

Advertisement

Advertisement

سئيب_0

تستضيف المملكة الطالب الأمريكي من أصل سوداني أحمد محمد حسن صانع الساعة الذي اعتقلته السلطات الأمريكية للاشتباه في صنعه قنبلة، بناءً على دعوة كريمة من الحكومة لأداء العمرة. وذكرت صحيفة” عرب نيوز” الأربعاء (7 أكتوبر) أن الطالب سيزور أيضًا أقاربه في جدة خلال زيارته المملكة.
ونقلت الصحيفة الناطقة بالإنجليزية عن عواد قرشوم، رئيس الجالية السودانية في المملكة قوله: “نقدر هذا القرار من قبل المملكة، وننوي تنظيم حفل استقبال تكريمًا لهذا الطالب (14 عامًا).. ونجري اتصالات مع القنصلية السودانية في جدة لإقامة الحدث الخاص”.
وكان الطالب الأمريكي الذي كان محط تركيز وسائل الإعلام العالمية خلال الشهر الماضي، قد توجه إلى مدرسته ومعه ساعة صنعها في منزله وأراد أن يعرضها على مدرسته التي أصابها الفزع بمجرد رؤية الساعة ظنًّا منها أنها قنبلة، فاستدعت على الفور الشرطة وقوات مكافحة الإرهاب إلى المدرسة، وتم اعتقال الطالب واحتجازه للتحقيق معه حتى تبين أنها مجرد ساعة.
الواقعة أثارت موجة من التضامن مع الفتى الأمريكي على وسائل التواصل الاجتماعي، حتى تنبه لها الرئيس الأمريكي باراك أوباما، ووجه له دعوة لزيارة البيت الأبيض لحضور أكبر احتفال علمي يستضيفه البيت الأبيض سنويًّا. كما عبر سياسيون ونشطاء آخرون أيضًا عن دعمهم للطالب، من بينهم وزيرة الخارجية السابق هيلاري كلينتون ومؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج.
ويزور أحمد حاليًّا قطر بناء على دعوة من مؤسسة قطر لزيارة المدينة العلمية المترامية الأطراف هناك، يتوجه بعدها إلى المملكة لأداء العمرة، وقبل أن يغادر الفتى السوداني مع والده الولايات المتحدة قادمًا إلى الشرق الأوسط قضى عدة أيام في مدينة نيويورك، والتقى خلال الزيارة رئيس الوزراء التركي الذي كان في المدينة لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.