سعد الحريري يلقّن نصر الله درساً قاسياً بعد تطاوله على السعودية

462580

هاجم رئيس الوزراء اللبناني الأسبق سعد الحريري، أمس الأربعاء، الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني حسن نصر الله، بعد اتهامه للسعودية بأنها “المسؤولة عن القتل في المنطقة”، وهو ما وصفه “الحريري” بـ”تطاول وتحريض وتحريف”.
وكتب “الحريري” عبر حسابه على “تويتر”، وفق “سي إن إن بالعربية”: “شيء مضحك ومبكٍ ومثير للسخرية قول “نصر الله” إن السعودية هي المسؤولة عن القتل في منطقتنا”.
وأضاف: التطاول على السعودية وقيادتها بالشكل الذي يسعى إليه “نصر الله” يرفع من مقامها في قلوب العرب والمسلمين.
ووجّه حدثيه لـ”نصر الله”، قائلاً: “أن تكون وكيلاً سياسياً وشرعياً لإيران في لبنان لا يعطيك وكالة الإساءة لمصالح اللبنانيين.. ومن المعيب الوقوف على أبواب عاشوراء بهذا القدر من التحريض والتحريف”.
واعتبر “الحريري” أن “الكلام المنسوب لأمين عام “حزب الله” حول دور السعودية في “حرب تموز” قمة في قلب الحقيقة ونكران الجميل”؛ مضيفاً: “من سيُسأل عن دمنا يوم القيامة في حرب تموز؟ أنت أول من سيُسأل يا سيد حسن”.
ورأى أن “نصر الله” لا يجد تبريراً للتورط في حقول الدم في سوريا سوى رمي الشرور في اتجاه الآخرين، وقال: “ستُسأل عن دم مئات الشباب اللبنانيين الذين دفعت بهم إلى محارق الحرب في سوريا.. وستُسأل عن دم آلاف السوريين الذين تتشارك مع بشار الأسد وداعش في مسؤولية قتلهم”.
وأضاف: “هذه الطريقة بتأجيج العواطف واستثارة النفوس لن تجعل من الجريمة بطولة، والجرائم التي تُرتكب في سوريا لا تمت إلى قاموس الجهاد والانتصارات بصلة”.