كاميرون: بريطانيا لا تستطيع التخلي عن علاقتها بالسعودية

ديفيد-كاميرون_0

كشف رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون – في حوار خاص مع القناة الرابعة الإخبارية البريطانية- أن المخابرات السعودية كان لها دور مهمّ للغاية في حماية بريطانيا من وقوع تفجير مروّع على أراضيها.
وأوضح “كاميرون” -خلال الحوار الذي أجرته القناة معه، مساء أمس الثلاثاء (الـ24‏ من ذي الحجة‏، 1436هـ)- أن بريطانيا لا تستطيع التخلي عن علاقتها الاستراتيجية والوطيدة مع المملكة، نظرًا للدور المهم الذي تقوم به المملكة في الحفاظ على الأمن الداخلي لبريطانيا.
وأضاف أنه يستطيع التأكيد على أن استخبارات المملكة أسهمت في مدّ بريطانيا بمعلومات مهمة، أدت لإحباط عملية تفجير مروع، كاد أن يعصف بأمن البريطانيين الداخلي، حيث قال: “نحن نتلقى من المملكة معلومات استخباراتية مهمة للغاية لأمننا القومي”.
وتابع حديثه قائلًا: “أستطيع أن أؤكد لكم أنه -خلال فترة عملي كرئيس وزراء- قامت استخبارات المملكة، بالمساهمة بدور كبير لإحباط تفجير إرهابي في بريطانيا.. لقد تمكنا من إحباط المخطط بسبب المعلومات الاستخباراتية التي أمدتنا بها المخابرات السعودية”.
وبحسب صحيفة عاجل أشاد “كاميرون” بالدور الرائد الذي تقوم به المملكة في مكافحة الإرهاب، حيث أكد أن جميع المتخصصين متفقون على أن المملكة لديها أفضل برنامج إعادة تأهيل للإرهابيين في العالم، كما أن جهود المملكة في مكافحة الإرهاب واضحة ولا يمكن التقليل من شأنها، إلا أنه ما زال أمام الجميع كثير من العمل، للقضاء على هذه الظاهرة التي عانت منها بريطانيا كثيرًا في الآونة الأخيرة.