إحضار المتحرش بالطفلة ياسمين بالقوة الجبرية بعد هروبه من المحافظة

5302202141

أحالت المحكمة الجزائية في محافظة جدة أول من أمس، ملف قضية متهم في قضية «تحرش جنسي» في «طفلة»، إلى شرطة جدة، وطلبت إحضاره للمثول أمام القضاء، ومحاكمته بعد هربه من المحافظة. وتضمن خطاب المحكمة «التشديد على إحضار المتهم بالقوة الجبرية، بعد أن أبلغ المحكمة بأنه خارج جدة بعد عقدها أولى الجلسات، إثر استقبالها ملف القضية من (الادعاء العام) والمطالبة بتعزيره».
وبحسب صحيفة الحياة أكدت مصادر موثوقة  أن «طلب المحكمة جاء بعد غياب المتهم عن الجلسة، على رغم إبلاغه بموعدها مسبقاً، إلا أنه ماطل في الحضور، بحجة أنه خارج المحافظة». وكانت دائرة العرض والأخلاق في هيئة التحقيق والادعاء العام بمحافظة جدة، أحالت ملف القضية إلى المحكمة الجزائية في جدة، بعد توجيه الاتهام إلى المتهم بالتحرش بالطفلة «ياسمين» ذات الأعوام التسعة، من خلال تقبيلها ومحاولة احتضانها، وممارسة الجنس معها في الدور العلوي من العمارة التي تقطنها، قبل أن تنجح في الهرب من يد المتهم.
وطالب «المدعي العام» بإيقاع أشد العقوبات على المتهم وردعه، «لعدم تكرار فعلته». واستمع إلى أقوال «المدعين»، ومواجهتهم بالمتهم. وكانت الطفلة تعرفت على الشخص الذي تحرش بها، والذي حاول أن ينكر أقوالها، مؤكداً أنه كان يهدف من اصطحابها «إعادتها إلى منزلها ومنع أي اعتداء عليها» بحسب قوله. يذكر أن هذه التطورات في القضية تأتي بعد أن استدعت هيئة التحقيق والادعاء العام في جدة ممثلة بـ«دائرة العرض والأخلاق»، الطفلة «ياسمين»، ومواجهتها بالمتهم أمام المحقق في حضور والدها، بعد أن شرعت جهات التحقيق في مباشرة ملف القضية، وإصدار مذكرة تمديد إيقاف المتهم، وهو مواطن سعودي تجاوز الـ30 من عمره على ذمة التحقيق في ملف قضية الطفلة.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا