صورة أنجيلا ميركل بالحجاب تثير ضجة في المجتمع الألماني!

668_334_1444202473

ظهرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وهي ترتدي الحجاب خلال البرنامج الألماني الشهير “مجلة التليفزيون” الذي يبث من برلين، حيث عرضت القناة التليفزيونية الأولى “إيه آر دي” ARD، صورة مركبة لميركل، وهي ترتدي عباءة سوداء اللون، ومن ورائها مبنى الرايخستاج وعليه مآذن ورمز الهلال.
وأمام هذه الصورة المثيرة للجدل يسأل مقدم البرنامج راينالد بيكر المشاهدين: “هل حقا نحن قادرون على النجاح في ذلك، أم أن الإنهاك قد أصابنا؟”.
موضوع الحلقة كان عن اللاجئين القادمين من سوريا والعراق وأفغانستان والبلاد الإسلامية الأخرى، والعدد الذي تستطيع ألمانيا أن تستقبله منهم، الكثيرون من المنتقدين لسياسة ميركل يتحدثون عن ضرورة الحد من تدفق اللاجئين، ويدللون على أقوالهم بأن الحد الأقصى الذي تستطيع ألمانيا تحمله قد بلغ مداه، وبأنه من غير المعقول أن تستمر ألمانيا في استقبالها أعدادا لا متناهية من اللاجئين، إلا أن ميركل في المقابل تدافع بإصرار عن الحق الأساسي في اللجوء مستشهدة بالقانون الألماني الأساسي.
ولم تعلق ميركل على صورتها المركبة، ومن المتوقع أيضا أن تواصل القيام بذلك، فهي ملتزمة بإتاحة ملجأ لهرب اللاجئين السياسيين القادمين إلى ألمانيا، وستواصل عملها هذا حتى لو ظهرت بغطاء للرأس أو من دونه.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا